تجميل الأسنان بـ"3n veneer".. معلومات هامة يوضحها الدكتور أحمد القفاص

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 07:00 م
تجميل الأسنان بـ"3n veneer".. معلومات هامة يوضحها الدكتور أحمد القفاص الدكتور أحمد القفاص عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصحبت عمليات تجميل الأسنان، أمرًا حتميًا لا غنى عنه لكثير من الأشخاص، خاصة هؤلاء الذين يعانون مع عدم اتساق شكل الأسنان لديهم، أو وجود كسور فى بعض الأسنان، أو اعوجاج فى أخرى، بالإضافة إلى أن حلم الحصول على ابتسامة ناصحة البياض ومتناسقة مع شكل الوجه أصبحت حلم الكثير سواء السيدات أو الرجال.

وانتشرت فى الآونة الأخيرة تقنيات وطرق كثيرة يمكن من خلالها لأى شخص زيارة طبيب الأسنان، للحصول على الابتسامة التى طالما حلم بها، ولعل أبرز وأحدث هذه التقنيات هى تقنية الثرى إن فينير "3n veneer  "، وهى تقنية ألمانية حديثة انتشرت فى العالم قبل سنوات وبدأت فى الانتشار فى عدد من الدول العربية والشرق الأوسط.

ويوضح الدكتور أحمد القفاص، عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان، أن تجميل الأسنان بتقنية الثرى إن فينير "3n veneer  "، لا يحتاج إلى برد للأسنان، كما أنها لا تحتاج وقت طويل، فيمكن تجميل الأسنان كلها فى جلستين فقط الأولى، لأخذ المقاسات والثانية للتركيب.

حالات يمكن علاجها باستخدام تقنية 3n Veneers

مع ذلك يؤكد الدكتور أحمد القفاص، لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدة أسباب تقف حائلاً أمام تجميل الأسنان بتقنية الثرى إن فينير " 3n Veneers "، ولكن يمكن التحايل عليها للحصول على ابتسامة جميلة وهذه الأسباب كالتالى:

1- وجود اعوجاج فى الأسنان

يؤكد الدكتور أحمد القفاص، أن بعض الأشخاص قد يكون لديهم اعوجاج شديد فى الأسنان وهنا نحتاج لعمل تقويم للأسنان أولاً، ثم تجميل الأسنان بتقنية الثرى إن فينير " 3n Veneers ".

 

2- تسوس الأسنان

يجب علاج تسوسات الأسنان أولا قبل تجميلها بتقنية الثرى إن فينير "3n Veneers " أو أى تقنية أخرى، لأن التجميل يجب أن يجرى على أسنان سليمة خالية من التسوسات.

إنفوجراف دكتور أحمد القفاص يقدم معلومات هامة عن 3n veneers
إنفوجراف دكتور أحمد القفاص يقدم معلومات هامة عن 3n veneers

 

3- زيادة حجم اللثة

بعض الأشخاص تكون لديهم اللثة بارزة وحجمها أكبر من اللازم بحيث تكون تغطى أجزاء كبيرة من الأسنان، هنا يجب علاج التدخل لتجميل اللثة أولا باستخدام الليزر ومن ثم تجميل الأسنان بتقنية الثرى إن فينير " 3n  Veneers ".

 

4- التهابات اللثة

الالتهابات التى تصيب اللثة يجب علاجها أولا ثم عمل الثرى إن فينير " 3n  Veneers ".

 

5- وجود تركيبات قديمة

يوضح الدكتور أحمد القفاص، أن بعض الأشخاص قد يكون لديهم تركيبات قديمة أو جسور بين الأسنان أو تلبيسات للأسنان، يجب إزالتها أولا واستبدالها بتركيبات حديثة بتقنية ثرى إن "3N"  ثم تجميل الأسنان بتقنية الثرى إن فينير "3n Veneers"

واختتم الدكتور أحمد القفاص، تصريحاته لـ "اليوم السابع"، بقوله، "يجب التأكيد على فكرة أن العلاج يسبق التجميل، لأنه لا يجوز أن نجرى أى إجراء تجميلى قبل علاج الأسنان بالكامل".

إنفوجراف دكتور أحمد القفاص يقدم معلومة طبية عن 3n veneers
إنفوجراف دكتور أحمد القفاص يقدم معلومة طبية عن 3n veneers

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال طب الأسنان يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتور أحمد القفاص عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/capitaldentalclinic0/

والموقع الإلكترونى لعيادات كابيتال دينتال كلينك

http://www.capitaldentalclinic.net/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة