أكرم القصاص - علا الشافعي

اشترى هدومك بالميزان.. محلات بيع الملابس بالكيلو تنافس التوكيلات والعلامات التجارية فى الصعيد.. التجار: مشروع مربح يبدأ رأس ماله بـ10 آلاف جنيه.. والأهالى: الملابس كلها جديدة وماركات عالمية.. فيديو وصور

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 04:44 ص
اشترى هدومك بالميزان.. محلات بيع الملابس بالكيلو تنافس التوكيلات والعلامات التجارية فى الصعيد.. التجار: مشروع مربح يبدأ رأس ماله بـ10 آلاف جنيه.. والأهالى: الملابس كلها جديدة وماركات عالمية.. فيديو وصور محلات بيع الملابس بالكيلو تنافس التوكيلات والعلامات التجارية فى الصعيد
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتشرت فى الآونة الأخيرة بمحافظات الصعيد، خاصة أسيوط، محلات بيع الملابس بالكيلو، والتي أصبحت تنافس فى البيع أعلى من الماركات والعلامات التجارية سواء المشهورة عالميا أو محليا، فضلا عن منافستها الشديدة للتوكيلات، بالإضافة إلى ملابس المصانع المحلية.
 
ملابس (1)
 
ويرجع السبب في ذلك إلي عدة نقاط منها أن شراء الملابس بالكيلو يتيح شراء أكثر من قطعة بأقل من سعر القطعة الواحدة في المحلات الأخري، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على براند وماركة عالمية متاحة في شراء الملابس بالكيلو.
 
ملابس (2)
 
ويعتبر مشروع بيع الملابس بالكيلو من المشروعات التي نجحت مؤخرًا، وعلي الرغم من أن المشروع يبدأ برأس مال قليل، إلا أنه يحقق أرباحا مضاعفة لرأس المال، خاصة في بعض الملابس التي تسمي "استوكات الكريمة" بالكيلو، ونظرا لأن تلك الثقافة أصبحت جديدة علي الصعيد، فكيف يمكن لشخص أن يشتري ملابس بالكيلو بدلا من القطعة، فهذا وحده كان عنصرا كافيا لإقبال الأهالي علي الشراء، خاصة في ظل الارتفاع الشديد لأسعار الملابس وخاصة المستوردة.
 
ملابس (3)
 
وتختلف طرق بيع استوكات الملابس بالكيلو سواء في محلات مخصصة لبيع مثل هذه الملابس أو من خلال صفحات الفيس والجروبات المختلفة، كما يختلف أيضا سعر الكيلو من محل لآخر ومن صفحة لأخري طبقا لنوع وجودة الملابس أو تصنيفها إن كانت شتوي أو صيفي ففي الملابس الصيفي يزن الكيلو أحيانا من 3 إلي 4 قطع بعكس الشتوي الذي لا يتعدى عدد القطع فيه القطعتين، ولكن في النهاية يتراوح سعر الكيلو في المتوسط من 280 إلي 400 في الصيفي ومن 250 إلي 350 في الملابس الشتوية وأحيانا يزيد السعر في ملابس الأطفال نظرا لأنها الأكثر عددا والأقل وزنا عن باقي الملابس والغريب في الأمر أن هذه الملابس برغم ماركاتها المختلفة والعالمي منها وبيعها بالكيلو في اعتقاد منك أنها بالية أو مستعملة إلا أنك تفاجأ بأنها تحمل "التيكت" وسعر البيع بالاسترليني واليورو والدولار، وهي تحمل معظم العلامات التجارية الكبيرة  وهو ما شجع المواطنين علي الإقبال والشراء.
 
وقال أحمد أبو صالح صاحب أحد المحال لبيع الملابس بالكيلو، إن مشروع بيع الملابس بالكيلو يعد من المشروعات الناجحة والمربحة، والتى يمكن بدأها برأس مال قليل ولكن في النهاية يعتمد ربحها علي إقبال الزبون والعميل للمكان، وثقته في أن الملابس جيدة وجديدة.
 
ملابس (4)
 
وأضاف "أحمد"، أن محلات بيع الملابس بالكيلو أصبحت تنافس المحلات الأخري الخاصة ببيع الملابس، وذلك بسبب رخص سعرها عن المحلات، ففي الكيلو الواحد والذي لا يتعدى سعره الـ250 جنيها يمكن الحصول علي قطعتين أو أكثر من الملابس الشتوي وهو سعر ينافس شراء قطعة واحدة بنفس الثمن من المحلات الأخري إن وجدت بهذا السعر بالرغم من أنها قد تكون ملابس صينية أو صناعة محلية.
 
وأوضح "أحمد"، أن هذه الملابس تأتى بالاستيراد عن طريق جمرك بورسعيد بطرق رسمية وقانونية، وبتحصيل جمركي ومن ثم يتم استلامها وفرزها وأحيانا تكون هناك بعض القطع بها عيوب يتم عزلها وعرض الجيد منها، ويمكن أن تحتوي الكبسولة الواحدة علي ماركات مختلفة ومتعددة وأغلبها يكون ماركات عالمية لها شهرتها.
 
ملابس (7)
 
وقالت حسناء طلعت إحدى العميلات بمحلات الكيلو، إن الملابس بالمحل جديدة وجيدة وعلي غير التوقعات، فإنها أرخص سعرا من المحلات بالخارج خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، ويمكن أن يشكل الكيلو الواحد من الملابس طقما كاملا به قطعتين أو ثلاثة ولا يتعدى سعره الـ300 جنيه في حين أن سعر القطعة الواحدة من الملابس الشتوي تتعدي الـ500 جنيه وهذا يعتبر فرقا كبيرا جدا في السعر، كما أن مشروع بيع الملابس بالكيلو راعي ظروف بعض الأهالي المادية  وإمكانياتهم المحدودة.
 
وأضافت هدي عرفات إحدى الفتيات أنها كانت تعتقد فى البداية أن الملابس التى تباع بالكيلو مستعملة، ولكن بعد انتشار هذا المشروع مؤخرا بدأت تلاحظ أن أغلب الملابس تباع جديدة.
 
ملابس (5)
 
وأشارت إلي أن الأسرة الواحدة المكونة من 5 أفراد مثلا تحتاج إلي مبلغ كبير لكسوة الشتاء إذا ما تم شراء قطعة ملابس واحدة لكل فرد ففي الوقت الذي تعدي فيه سعر القطعة الواحدة بالمحلات 500 جنيه في الملابس الشتوي يباع كيلو الملابس الشتوي بـ280 جنيها وبه قطعتين أو ثلاثة من الملابس أحيانا وهو ما كان سببا كافيا لإقبال الأهالي عليه.
 
وقال احمد فاروق صاحب احد المحلات المتخصصة في بيع الملابس بالكيلو ، إن مشروع بيع الملابس بالكيلو مربح جدا وخاصة للشباب الذي لا يجدون فرصة للعمل فهو يعين الشباب علي محاربة البطالة خاصة ان رأس المال لهذا المشروع يبدأ من 10 الاف جنيها ومكسبه مضمون جدا ويصل الي 100% بالاضافة الي أنه لا يحتاج الي محل فمن الممكن العمل به من المنزل فقط يحتاج الامر الي الملابس وأن تكون بحالة جيدة ، وميزان بالاضافة الي أنه يعمل طوال العام ففي جميع فصول السنة الأهالي والمواطنين بجميع فئاتهم العمرية يحتاجون للملابس.  
 
ملابس (6)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

الملابس بالكيلو

لو سمحت انا راس المال معاية عاوز الداء ببيع الملابس بالكيلو ازي ومن فين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة