أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط منقبى الآثار بـ"محلج محمد على" الأثرى

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 04:58 م
أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط منقبى الآثار بـ"محلج محمد على" الأثرى رضا طبلية مدير أمن القليوبية
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية من جهودها لكشف غموض العثور على حفرة تنقيب عن الآثار داخل حرم محلج محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية، فيما أخلت النيابة سبيل 8 خفراء من العاملين بالمحلج ويتبعون الآثار بضمان وظيفتهم في التحقيقات التي أجرتها النيابة في الواقعة وطلبت المباحث التحريات عن الواقعة وأمرت بتعيين حراسة على مدار الساعة من الخفراء على المحلج ومكان التنقيب.
 
كان المقدم مروان الحسيني رئيس مباحث مركز القناطر قد تلقى بلاغا من مسؤولي لجنة تفتيش تابعة للآثار عن اكتشافهم حفرة للتنقيب عن الآثار داخل حرم المحلج.
 
أخطر اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، وانتقل العميد يحيى راضي رئيس المباحث، وتبين وجود حفرة عمقها عدة أمطار داخل حرم المحلج وبها سلم حيث جرى التحفظ على الخفراء العاملين بالمحلج والمتواجدين وقت العثور على الحفرة.
 
تشكل فريق بحث قاده اللواء هشام سليم مدير إدارة البحث الجنائي ودلت التحريات الأولية أن وراء الواقعة مجهولين قاموا بالحفر ليلا مستغلين خلو المنطقة وأن المحلج مهجور وتوقف مشروعات التطوير الخاصة به وحفروا بحثا عن الآثار فيما أخلت النيابة سبيل الغفراء الذين جرى استدعائهم للسؤال حول الواقعة بعد أن ثبت عدم تورطهم في الحفر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة