أجانب الدوري المصري فى الميزان .. كينو يخطف الأضواء .. تراوري يشعل الميركاتو الشتوى.. تألق الثلاثي بيكلي وأنطوى وسيسيه ..غياب لاعبى الأهلي عن المشهد.. ثنائي الإسماعيلي ضيف شرف.. و كاسونجو لم يقدم أوراق اعتماده

السبت، 22 ديسمبر 2018 06:00 ص
أجانب الدوري المصري فى الميزان .. كينو يخطف الأضواء .. تراوري يشعل الميركاتو الشتوى.. تألق الثلاثي بيكلي وأنطوى وسيسيه ..غياب لاعبى الأهلي عن المشهد.. ثنائي الإسماعيلي ضيف شرف.. و كاسونجو لم يقدم أوراق اعتماده كينو
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب الدور الأول من الدوري المصري من خط النهاية، لتتشكل الملامح الأولية في لجدول المسابقة، التي تنتظر خوض باقي الفرق وعلى رأسها النادي الأهلي لمؤجلاتها خلال الفترة المقبلة، لتحديد بطل الشتاء .

اللاعبون الأجانب في الدوري المصري لم يقدموا المردود الأمثل خلال مباريات الدور الأول التي تم خوضها حتى الآن، ويرصد اليوم السابع أبرز ما قدمه أجانب الايجيبشن ليج حتى الآن في السطور التالية:

كينو يخطف الأضواء
 

خطف البرازيلي كينو الجناح الأيمن لفريق بيراميدز الأضواء، خلال مباريات الدور الأول من عمر مسابقة الدوري العام، حيث ظهر اللاعب بشكل مميز مع فريقه، بعد أن نجح في تسجيل 8 أهداف وصنع 5 أخرى لزملائه بالفريق، في 15 مباراة شارك فيها اللاعب مع بيراميدز بالدوري والكأس .

اللاعب البرازيلي ارتفعت قيمته التسويقية إلى 5 ملايين جنيه إسترليني بعد تألقه بين صفوف بيراميدز، بعد أن سجلت زيادة 1.5 مليون جنيه استرليني عما كانت عليه قبل الانضمام للفريق المصري .

تراوري يشعل الميركاتو الشتوي
 

أشعل إيريك تراوري الجناح الأيمن لمصر المقاصة معركة الميركاتو الشتوي بعد تألقه في صفوف الفريق اليوم خلال مباريات الدور الأول، حيث تنافس الأهلي وبيراميدز للحصول على خدمات البوركيني، الذي انتقل لبيراميدز بعد حسم الصراع في صفقة تكلفت 3 ملايين دولار .

تراوري شارك مع المقاصة في 15 مباراة، سجل اللاعب البوركيني خلالهم 5 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى لزملائه بالفريق .

تألق الثلاثي شيملس بيكلي و جون أنطوى وسيسية
 

شهدت مباريات الدور الأول التي تم خوضها حتى الآن تألقاً واضحاً من جانب الثلاثي الأجنبي شيميلس بيكلي لاعب بتروجت، جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة، ورزاق سيسيه لاعب الزمالك المعار إلى الاتحاد السكندري .

بيكلي ، والذي يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم مع الفريق البترولي منذ 2014، شارك مع بتروجت في 15 مباراة خلال الموسم الجاري، سجل صاحب الـ 28 عاماً 7 أهداف، كما صنع هدفين لزملائه بالفريق.

كما تألق جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة، الذي شارك مع الفريق الفيومي في 13 مباراة، سجل خلالهم  7 أهداف، فيما صنع هدف واحد لصالح أبناء الفيوم .

رزاق سيسيه، لاعب الزمالك المعار لصفوف الاتحاد السكندري والذي أعاد اكتشاف نفسه مع زعيم الثغر، وشارك سيسيه مع سيد البلد في 18 مباراة بالموسم الجاري، جاءت بواقع 16 مباراة بالدوري العام، ومباراتين في كأس مصر، حيث سجل الإيفواري 5 أهداف وصنع 6 أخرى لزملائه بالفريق.

غياب لاعبى الأهلي عن المشهد
 

غاب أجانب الأهلي عن المشهد بشكل عام في مباريات ادور الأول من الدوري والتي يتبقى للفريق الأحمر فيها 6 مباريات، فلم يسجل وليد ازارو مهاجم الفريق وهداف الموسم الماضي سوى هدف واحد في شباك المصري البورسعيدي، كما غاب علي معلول وجونيور أجاي عن القلعة الحمراء للإصابة، فيما لم يقدم كوليبالي مدافع الفريق الأداء المقنع الذي يضمن بقاءه في ميركاتو يناير .

كابونجو لم يقدم أوراق اعتماده في الزمالك
 

لم ينجح الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم نادي الزمالك، في تقديم أوراق اعتماده لجماهير القلعة البيضاء، وذلك منذ انضمامه للفريق في صيف 2017، وخلال الموسم الجاري شارك اللاعب مع الزمالك في 13 مباراة في الدوري والكأس، ولم يسجل سوى 3 أهداف وصنع اثنين .

ثنائي الإسماعيلي ضيف شرف
 

النيجيري أوكيكي أفولابي، كان على رأس اللاعبين الذين نجح مسئولو الدراويش في التعاقد معهم في الميركاتو الصيفي الماضي، إلا أنه رحل سريعا في الانتقالات الشتوية، بعد الاتفاق على فسخ التعاقد معه، بسبب عدم مشاركته وعدم نجاحه في إثبات قدراته مع الدراويش.

كما عانى الدراويش من تراجع مستوى كريستوفر ميندوجا رغم مشاركته كمهاجم أساسي في تشكيلة الفريق طوال الموسم، ولم يسجل سوى 3 أهداف في 16 مباراة شارك فيها مع الاسماعيلي .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة