"اتصالات البرلمان" تفتح ملف سوء خدمة المحمول وضعف الإشارة وقطع الاتصال.. نائب يطالب باستدعاء الشركات لحل الأزمة.. أمين سر اللجنة: هناك العديد من الشكاوى يجب البت فيها.. متولى: ميكنة الخدمات تتطلب انترنت قوى

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 06:00 ص
"اتصالات البرلمان" تفتح ملف سوء خدمة المحمول وضعف الإشارة وقطع الاتصال.. نائب يطالب باستدعاء الشركات لحل الأزمة.. أمين سر اللجنة: هناك العديد من الشكاوى يجب البت فيها.. متولى: ميكنة الخدمات تتطلب انترنت قوى لجنة الاتصالات
كتب ـ نور فخرى _ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتح لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل، ملف سوء خدمة المحمول وضعف الإشارة وانقطاع الاتصالات دون تعويض المشتركين، بالإضافة إلى سوء وبطيء سرعة الانترنت وذلك فى ضوء طلب الإحاطة المقدمة من النواب فى هذا الصدد، والتى ستنظرها اللجنة يوم السبت القادم.

وفى هذا الصدد قال النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وعضو حزب حماة الوطن، إن هناك العديد من الشكاوى بشأن بطء خدمات الإنترنت، وأن ضعف الشبكة يؤثر على مصالح المواطنين سواء عند إنهاء إجراءات من المصالح الحكومية، والمصالح المرتبطة أعمالهم باستخدام الإنترنت.

وأضاف زيدان، أن هذه الشركات تقوم بتحصيل الرسوم المقررة على الخدمة كاملة وبالتالى أصبح المواطنون يسددون رسوما دون الحصول على الخدمة، مطالبا باستدعاء مسئولى الشركات بالبرلمان للوقوف على أسباب ضعف وسوء مستوى خدمات الإنترنت المقدمة للمواطنين وبطء الشبكة.

وفى نفس الصدد قال النائب تامر عبد القادر، عضو حزب المصريين الأحرار، إن مصر تتجه الآن لميكنة كل الخدمات، والاعتماد على الانترنت فى كل الهيئات والمصالح الحكومية فى مختلف أنحاء الجمهورية، وهذا الأمر يتطلب وجود انترنت وخدمة جيدة لسهولة الوصول للهدف المنشود.

وطالب عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار، شركات الانترنت بوضع آلية جديدة للتعامل مع أسباب سوء الخدمة المقدمة فى بعض المناطق ومعاناة المواطنين بها، ووضع استراتيجية والاعتماد على احدث الطرق والمعدات لتحسين الخدمة ومواكبة التطور الكنولوجى مثل العديد من دول العالم التى تشهد طفرة فى هذا الصدد.

وأوضح عبد القادر، أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن تأخر تركيب 57 برج لتقوية شبكات المحمول للأماكن المحرومة بالوادى الجديد، مشددا على ضرورة تحسين الخدمة على الطرق الرئيسية والسريعة لسهولة التواصل بين المواطنين، متسائلا عن أسباب تأخر تركيب هذه الأبراج على الرغم من الحصول على موافقة مسبقة.

ومن جانبه طالب طارق متولى، عضو مجلس النواب مستقل، الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وجهاز حماية المستهلك بتشديد الرقابة على الشركات التى تقدم الخدمة للمواطنين، وذلك بعد العديد من الشكاوى الواردة بشأن سوء الخدمة وانقطاع الاتصال فى الكثير من الاحيان فى بعض المناطق خاصة المتطرفة.

وأشار متولى، أن الخدمة دون المستوى ولابد من تدخل حاسم من قبل الوزارة وحماية المستهلك للتصدى لهذه المشكلة، لافتا إلى أن المواطنين يدفعون رسوم الحصول على الخدمة فى الوقت الذى لا يحصلون عليها كما هو متفق عليه فى البنود والعقود المبرمة بين الأفراد وهذه الشركات.

واستطرد عضو مجلس النواب مستقل، التحميل بطيء جدا وفى العديد من الاوقات ينقطع الاتصال للعديد من الأسباب، مطالبا بتحديث الخدمة وسرعات الانترنت وذلك تزامنا مع توجهات الدولة لميكنة كل الخدمات والتوثيق الإلكترونى والاتجاه للحكومة الرقمية.

وتابع: حكومة رقمية بدون نت سريع وقوى لن تستطيع القيام بمهامها على أكمل وجه، بالإضافة إلى أن بنك المعرفة يتطلب أيضا انترنت فعال يغطى كل انحاء الجمهورية لسهولة تعميمه على كافة المدارس خاصة تلك الموجودة فى المناطق النائية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة