محافظ جنوب سيناء: مصر عازمة على اللحاق بركب الدول المتقدمة

الأحد، 16 ديسمبر 2018 11:24 ص
محافظ جنوب سيناء: مصر عازمة على اللحاق بركب الدول المتقدمة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مصر من أوائل الدول الداعية لتأسيس هيئة الطاقة الذرية العربية، وبادرت بإنشاء أول محطة نووية للاستخدام السلمى بالضبعة، وهناك عزم من مصر والقيادة السياسية للحاق بركب الدول المتقدمة.
 
وجاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الـ14 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، بحضور وزراء الكهرباء والبيئة والزراعة، وعدد من قيادات هيئتى الطاقة الذرية المصرية والعربية.
 
ودعا المحافظ  الحضور  لزيارة معالم المدينة على الرغم من ازدحام برنامج المؤتمر، كما عرض على الحضور زيارة دير سانت كاترين والمسجد والكنيسة الموجودين بالسوق القديم بمدينة شرم الشيخ.
 
ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر عقد عدد من الجلسات، تتضمن عدة محاور حول مجالات البحث والتطبيق السلمي للطاقة النووية، والعديد من مجالات العلوم النووية الأساسية.
 
كما ستتضمن الجلسات مناقشة تطبيقات المفاعلات النووية، وتطبيقات النظائر المشعة في مختلف المجالات ومن بينها الطب، الزراعة واستصلاح الأراضى، الإنتاج الحيوانى، الصناعة، إدارة الموارد المائية.
 
بالإضافة إلى التقنيات النووية في التحاليل الدقيقة، المواد والخامات النووية، الأمن والأمان النوويين، الوقاية من الإشعاع، إدارة النفايات المشعة، الحماية المادية للمواد، المنشآت النووية، والطوارئ النووية والإشعاعية.
 
جدير بالذكر، أن المقومات الطبيعية والبشرية والجهود العلمية والتطبيقية للدول العربية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية كفيلة بأن تحول المنطقة العربية لمنطقة جذب للاستثمارات العالمية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة