وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تزور الهند وماليزيا

الخميس، 13 ديسمبر 2018 11:29 م
وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تزور الهند وماليزيا الوزيرة كانج كيونج هوا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم /الخميس/، أن الوزيرة كانج كيونج هوا ستقوم بزيارة للهند وماليزيا الأسبوع المقبل، لعقد مباحثات مع نظيريها وغيرهما من كبار مسؤولى البلدين حول التعاون الثنائى.
وذكرت الوزارة - وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أن كانج ستلتقى نظيرتها الهندية سوشما سواراج فى نيودلهى فى إطار الدورة التاسعة لاجتماع اللجنة المشتركة لكوريا الجنوبية والهند، لمناقشة الجوانب المتعلقة بالتعاون الدبلوماسى والأمنى والاقتصادى والثقافى والتصنيع العسكرى وغيرها من الجوانب الأخرى ذات الاهتمام المشترك للبلدين.
تجدر الإشارة إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يعقد فيها البلدان اجتماعا للجنتهما المشتركة منذ شهر ديسمبر 2014.
وتوقع نوه كيو دوك الناطق الرسمي باسم خارجية سول أن يفضي اجتماع اللجنة المشتركة إلى بث قوة دافعة جديدة للارتقاء بالعلاقات الثنائية للبلدين وسط المناخ الودي الذي أظهره تبادل الزيارات رفيعة المستوى بينهما مؤخرا.
ومن المتوقع أن تلتقي كانج أيضا مستشار الأمن القومي الهندي آجيت دوفال وغيره من كبار مسؤولي الهند.
وتتوجه كانج إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور الخميس المقبل، حيث ستلتقي نظيرها الماليزي سيف الدين عبد الله، لبحث سبل تعزيز التعاون بين بلديهما، كما ستقوم بزيارة إلى رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد.
وأعرب دوك عن توقعاته بأن تسهم زيارة كانج إلى كوالالمبور في تأمين الدعم المستمر من حكومة ماليزيا لتوجهات سياسة "الجنوب الجديدة" لحكومة سول ووضع أساس راسخ لعلاقات التعاون والصداقة بين كوريا الجنوبية وماليزيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة