صور.. خبراء ومستشارو المناهج والمواد الدراسية والبرامج يواجهون الدروس الخصوصية بقوافل فى أسيوط.. استهداف أكثر من 16 ألف طالب.. وأولياء الأمور يشكرون الرئيس على نجاح المبادرة ويطالبون بإعادتها شهريا

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 05:00 ص
صور.. خبراء ومستشارو المناهج والمواد الدراسية والبرامج يواجهون الدروس الخصوصية بقوافل فى أسيوط.. استهداف أكثر من 16 ألف طالب.. وأولياء الأمور يشكرون الرئيس على نجاح المبادرة ويطالبون بإعادتها شهريا
اسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت القوافل التعليمية بمحافظة أسيوط فى عزوف طلاب الشهادات العامة فى الإقبال على الدروس الخصوصية خاصة بعد قيام مستشارى المناهج والمواد التعليمية ومقدمى البرامج التعليمية بوزارة التربية والتعليم بشرح المنهج التعليمى للفصل الدراسى الأول بالكامل فى خلال يومين بطريقة سهلة ومبسطة، بالإضافة إلى تدريب الطلاب على طريقة حل الإجابات النموذجية بالامتحانات، بهدف الوصول إلى أقصى درجات التفوق التعليمى للطلاب وخاصة بالشهادات العامة الإعدادية والثانوية.

الدروس الخصوصية (9)

واستهدفت القوافل ما يقرب من 16 ألف طالب وطالبة استطاعوا الحصول على شرح منهج الفصل الدراسى الأول وما تم شرحه وتحصيله منذ بداية العام، مع إعطاء أسئلة امتحانات عليه.

الدروس الخصوصية (1)

وتأتى القوافل التعليمية ضمن مبادرة الرئيس السيسى فى تطوير التعليم وتحسين جودته والاهتمام بالطلاب خاصة فى الشهادات العامة، ومواجهة مافيا الدروس الخصوصى.

الدروس الخصوصية (5)

وأشاد الطلاب بما تم تقديمه فى القوافل التعليمية وطريقة الشرح والعرض، وتوجه أولياء الأمور بالشكر للرئيس السيسى على تلك المبادرة مطالبين بتكرار القوافل التعليمية كل شهر وليست مرتين بالعام فقط. 

الدروس الخصوصية (6)

قالت الطالبة جهاد محمود، بمدرسة البدارى الثانوية بأسيوط، أن المنهج الذى تم شرحه خلال القافلة التعليمية نفس المنهج الذى نقوم بدراسته بالمدارس، وبالدروس الخصوصية، ولكن لأول مرة يشعر الطلاب بأن هناك فرق ومقارنة بين ما يتم شرحه فى الدروس والمذكرات وما تلقاه الطلاب من خلال أساتذة مخصصين فى تلك المناهج، فكان الشرح مبسط وتم تلخيص المنهج بالكامل الخاص بما تم دراسته فى الفصل الدراسى الأول فى يومين اشتمل على شرح كاف وواف وأسئلة امتحانات بالإضافة إلى إجابات نموذجية سهلة وميسرة، وأضافت جهاد أن الطلاب فى هذه المرحلة لا يعتمدون على الدراسة بالمدرسة ولكن يكون الاعتماد الكلى على الدروس الخصوصية والتى تعتبر ايضا إهدارًا للوقت قبل المذاكرة.

الدروس الخصوصية (2)

وقالت الطالبة إيمان محمود من مدرسة المهندس عيد الثانوية بمركز أبنوب، أن أساتذة المنهج والمواد الدراسية بالقافلة التعليمية التى وجه بها الرئيس السيسى لطلاب الثانوية العامة تعتبر بمثابة مذاكرة عام بالكامل فتم إعطاء شرح مبسط للمنهج والتدريب على الاجابات النموذجية بالامتحانات فى كل جزء بأكثر من طريقة، لتتناسب مع جميع مستويات الطلاب، بالإضافة إلى تمكين الطلاب من التواصل مع خبراء ومستشارى المواد والذى يتيح فرصة للاستفسار عن المنهج وأى مشكلة بِه بشكل أعم وأشمل بدلا من اللجوء لمدرسين المواد بالمدرسة أو الدروس الخصوصية والتباس الإجابات.

الدروس الخصوصية (8)

أما الطالب هانى عثمان من مدرسة العتمانية الثانوية المشتركة بمركز البدارى، أضاف أن القوافل التعليمية وفرت على طلاب الشهادات العامة الكثير من العناء فى الحصول على نماذج الامتحانات الموثقة وإجاباتها النموذجية والتى كان يختلط فيها الأمر على الطالب والمدرس وتختلف الإجابات، فحدد مستشارى وخبراء المواد بالقوافل التعليمية الإجابات وأسئلة الامتحانات العامة والتى يتم وضعها من الوزارة، وطرق الحل بالإضافة إلى شرح مبسط لما تم تدريسه بالمنهج منذ بداية العام الدراسى الحالى بعيدا عن الزحام والتكرار وإضاعة الوقت.

الدروس الخصوصية (11)

وقال عاصم صالح ولى أمر، أنه يتوجه بالشكر للرئيس السيسى على تلك المبادرة والتى يتم لأول مرة خلالها تجميع كل ذلك العدد من الطلاب على مستوى المحافظة والذى شمل طلاب الشهادة الاعدادية والثانوية، مضيفا أن القوافل التعليمة ساعدت بشكل كبير فى عزوف الطلاب عن الدروس الخصوصية خاصة بعد ما تم شرحه بشكل مبسط بالإضافة إلى إعطاء نماذج امتحانات موثقة من الوزارة ومن اكبر خبراء ومستشارين المناهج والمواد الدراسية والبرامج التعليمية، مؤكدا أن استمرار مثل هذه القوافل بشكل دورى سيكون له دور كبير فى القضاء على مافيا الدروس الخصوصية والمدرسين الذين يستغلون أولياء الأمور قبل الطلاب.

الدروس الخصوصية (10)

ومن جهته قال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط القوافل التعليمية المجانية التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم بأسيوط، بالتنسيق مع المديرية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بالمراكز، والتى تمت الاستعانة خلالها بخبراء ومستشارين المواد المختلفة وذلك فى إطار استمرار دعم الوزارة للعملية.

 
الدروس الخصوصية (4)
 
الدروس الخصوصية (7)
 
الدروس الخصوصية (12)
 
 
الدروس الخصوصية (13)
 
الدروس الخصوصية (14)
 
الدروس الخصوصية (15)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة