أكرم القصاص - علا الشافعي

شكوتك بصوتك.. مواطن يشكو رمى المخلفات الطبية بترعة قاو بسوهاج

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 12:44 م
شكوتك بصوتك.. مواطن يشكو رمى المخلفات الطبية بترعة قاو بسوهاج المخلفات الطبية فى ترعة قاو
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد المواطن زين عبدالحكم من قرية شطوره دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج عبر خدمة " شكوتك بصوتك" والتى أطلقها اليوم السابع عبر الموقع الإلكترونى، محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصارى بسرعة التدخل لحل الكارثة البيئة التى تسببت فيها ترعة قاو غرب والتى تمر بالقرية بطول 3 كيلو متر تقريبا.

وأوضح زين عبدالحكم لـ "اليوم السابع"، أن الترعة أصبحت أكبر مصدرا للتلوث على الإطلاق لما تحويه من مخلفات طبية خطرة وسرنجات تم حقن المرضى بها بالإضافة إلى وجود كميات من الطيور النافقة والحيوانات والتى تسبب رائحة كريهة ليس هذا فقط بل أن أصحاب سيارات الكسح الخاصة بمخلفات آبار الصرف الصحى التى تخرج من المنازل يستغلون تكاسل المسئولين بالمجلس القروى ويفرغون حمولاتهم داخل الترعة والذى تسبب خطرا داهما على المزارعين والمحاصيل حيث أن أكثر من 500 فدان يتم رى الزراعات بها من تلك الترعة.

وعلى جانبا آخر، ناشد زين عبدالحكم، الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج بسرعة إرسال الفرق الخاصة برش وتطهير الترعة فى أسرع وقت وإدارج الترعة فى خطة التغطية بطول 3 كيلو متر مثلما حدث فى بعض الترع بالقرى الأخرى لأن الترعة تمر داخل كتلة سكنية كبيرة بالقرية وبجوارها مدارس إبتدائى موجودة على الترعة.

وأنهى عبدالحكم الشكوى الخاصة به أن هناك نباتات مختلفة تضخمت وذاد حجمها على جانبى الترعة أصبحت تحوى الكثير من الحشرات والقوارض، بالإضافة إلى أنها أصبحت مأوى للكلاب الضالة التى تهاجم المارة باستمرار ولا يوجد من يتصدى لها للحفاظ على سلامة المواطنين.

 

تتيح الخدمة مشاركة القراء فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، وذلك عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل فيس بوك، أو عبر Whatsapp Youm7 على هاتف رقم 01280003799، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها بأسمكم على اليوم السابع.

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك". لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

dr shawki

اقالة المحافظ واجبة؟؟؟؟؟؟

موضوع يجب عدم السكوت عليه باى حال من الاحوال لانه يدمر صحة المواطنين .....وسللملى على الكفاءات .....وحسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة