صور.. "اليوم السابع" يقضى يوما داخل المدرسة الدولية الحكومية بالعبور.. المناهج بريطانية.. الكثافة العددية بالفصول لا تتخطى 28 تلميذا.. المصروفات 15 ألف جنيه.. واليوم 360 دقيقة يتخلله وجبة ونهايته اجتماع

السبت، 01 ديسمبر 2018 01:00 م
صور.. "اليوم السابع" يقضى يوما داخل المدرسة الدولية الحكومية بالعبور.. المناهج بريطانية.. الكثافة العددية بالفصول لا تتخطى 28 تلميذا.. المصروفات 15 ألف جنيه.. واليوم 360 دقيقة يتخلله وجبة ونهايته اجتماع "اليوم السابع" يقضى يوما داخل المدرسة الدولية الحكومية بالعبور
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

10 مدارس دولية حكومية عكفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بقيادة الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، ومؤسسة المدارس الدولية المصرية، على دخولهم الخدمة العام الجارى، لتقديم خدمة تعليمية على مستوى عال بتكاليف متوسطة، وهى مدارس "التجمع الخامس بالقاهرة، الشروق بالقاهرة، بورسعيد، المنصورة، طنطا، المنتزه بالإسكندرية، المنيا الجديدة بالمنيا، سوهاج الجديدة بسوهاج، العبور بالقليوبية، والعاشر من رمضان بالشرقية".

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (1)

إجمالى المصروفات الدراسية

15 ألف جنيه.. هذا المبلغ فقط هو إجمالى المصروفات الدراسية للعام الواحد بتلك المدارس، على العكس من نظيرتها الدولية الخاصة، والتى تتخطى هذا المبلغ حوالى 8 أضعاف، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، على الرغم من أنها تقدم نفس الدرجة التعليمية للطلاب، حيث أنها لا تهدف فى المقام الأول للربح، وذلك سعيا من وزارة التربية والتعليم على تحقيق التكافؤ فى الحصول على درجة متساوية بالعملية التعليمية وبتكلفة أقل.

منذ الإعلان الأول عن هذه النوعية من المدارس لاقت استحسانا كبيرا  من أولياء الأمور الراغبين فى تعليم أولادهم تعليمًا دوليًا بنظامي" IG، IB، American" بأقل التكاليف الممكنة، ويحصل الطالب على شهاده IG معتمده داخل وخارج مصر، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وبمساندة وخبرات أصحاب المدارس الدولية، حيث تقدم مناهج وفق للمعايير الدولية فى مصر تضاهى المناهج التى يتم تدريسها فى نظيرتها الخاصة، وبأقل تكلفة ممكنة وفى متناول أولياء الأمور.

وقضى "اليوم السابع" يوما دراسيا بالمدرسة الدولية بالعبور فى محافظة القليوبية، للتعرف على سير اليوم الدراسى منذ الصباح وحتى انتهاءه فى الواحدة ظهرًا إلى جانب استعراض الأنشطة التى تقدم للطلاب فى إطار المناهج التى يتم تقديمها لهم، حيث أن المنهج المقدم للطلاب هو المنهج البريطانى "iG" "jolly phonics" مقسم لثلاث تيرمات للعام الدراسى.

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (2)

أبرز المعلومات عن المدرسة

فى البداية استعرضت جيهان صلاح، مدير المدرسة الحكومية الدولية بالعبور، مع "اليوم السابع"، أبرز المعلومات عن المدرسة، أن المنهج المقدم للطلاب بريطانى "iG"، موضحة أن المدرسة استقبلت العام الجارى 100 طالب وطالبة بمرحلة الـ "كى جى 1، 2"، مشيرة إلى أن المدرسة تتكون من 36 فصل دراسى، وسيتم تأهيلهم من العام المقبل للصف الأول الابتدائى، وتتوالى أعمال التأهيل حتى تصبح المدرسة بكامل طاقتها من الطلاب.

وأوضحت صلاح، أن الكثافة العددية بالفصول الدراسية لا تقل عن 25 تلميذا ولا تتخطى الـ 28 تلميذًا، بمصروفات دراسية حددتها الوزارة 15 ألف جنيه شاملة كل شئ فيما عدا "اليونيفورم" فهو على ولى أمر الطالب، مشيرة إلى أن العام الجارى هو بدء انطلاق الدراسة بالمدرسة والعام المقبل سيشهد توفير عدد من "الأتوبيسات" لنقل الطلاب من وإلى المدرسة.

وتابعت مدير المدرسة الحكومية الدولية بالعبور، أن النظام التعليمى فى المدرسة قائم على هدفين أساسيين هما تنمية المهارات لدى الطلاب، وبناء الشخصية للطفل، حيث أن بناء المهارات لا يعتمد نهائيا على التلقين، بل يتم من خلال دمج الأنشطة بالمواد التعليمية، من خلال مشاركات معلمات الأنشطة مع معلمات المواد الأساسية للطلاب "اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، الرياضيات"، حيث تقد المواد فى صورة أغانى وتعلم نشط.

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (3)

بناء شخصية التلميذ

 وأشارت صلاح، إلى أن بناء الشخصية للتلميذ بالمدرسة يقوم على تنمية الثقة بالنفس، والأخلاق، والاعتماد على النفس، والجرأة، لتحقيق شخصية قوية للطالب منذ الصغر وهى ستساهم بشكل كبير فى تفوق تلك الشخصية وابتعادها على حالات الانهزام التى تصيب الكثير من الشباب وتخوفهم من طرح الأفكار نتيجة فقدان هذه الثقة.

وأوضحت مدير المدرسة الحكومية الدولية بالعبور، أن اليوم الدراسى مقسم على 4 مراحل للطلاب كل مرحلة 90 دقيقة تشمل فترة دخول دورة المياه، حيث يبدأ اليوم الدراسى بترتيبات المعلمين للمدرسة والحصص لليوم الدراسى لمدة 15 دقيقة و10 دقائق اجتماع الصباح فى الفصل ثم الوحدتين الأول والثانية، ثم استراحة 15 دقيقة لتناول وجبة خفيفة، ثم 10 دقائق نشاط النظافة، ثم استراحة للعب 15 دقيقة، ثم الوحدتين الثالثة والرابعة، ثم اجتماع نهاية اليوم لمدة 10 دقائق.

وأشارت صلاح، إلى أن هناك مادة تسمى "الأخلاق" يتم تدريسها للطلاب منذ الصغر، وتم تحديد فترة يومية لها، للتعرف على آداب التعامل والحديث واحترام الكبار وبث كل ما هو حسن فى نفس الطفل منذ الصغر.

واستطردت مدير المدرسة الحكومية الدولية بالعبور، حديثها: "ولى أمر الطالب يقوم بتسليمه لمشرفات الفصول بالمدرسة، ثم يعود بعد ختام اليوم الدراسى لأصطحاب ابنه، حيث أن المدرسة تمنع نهائيا تسليم الطفل أو الطفلة إلا للوالد أو الوالدة من خلال إظهار تحقيق الشخصية وتعرف الطفل عليه، إلى جانب وجود مجموعات على تطبيق "الواتس أب" للتواصل المستمر بين مشرفات الفصول وإدارة المدرسة وأولياء الأمور".

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (4)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (5)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (6)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (7)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (8)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (9)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (10)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (11)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (12)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (13)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (14)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (15)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (16)
المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (16)

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (17)
 

 

المدرسة الدولية الحكومية بالعبور (18)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة