رابطة الدوريات الأوروبية ترفض دورى السوبر

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 12:35 م
رابطة الدوريات الأوروبية ترفض دورى السوبر نجوم دورى السوبر الأوروبي
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رابطة مسابقات الدورى الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إنه حال إطلاق دورى سوبر فإنه سيترك تداعيات خطيرة ومستمرة"على منافسات كرة القدم للمحترفين فى القارة.

وذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية وكونسورتيوم التعاون الاستقصائى الأوروبى، وهى شبكة من وسائل إعلام دولية، يوم الجمعة الماضى أن الحديث عاد عن خطط لإقامة دورى سوبر أوروبى يضم أندية عملاقة مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وقالت المجلة الألمانية، نقلا عن وثائق مسربة، إن شركة كى كابيتال بارتنرز الإسبانية قدمت خطة حديثة إلى ريال مدريد تنبأت بأن ينشئ 11 ناديا أوروبيا كبيرا مسابقة دورى سوبر فى 2021.

ولم يرد ريال مدريد وكى كابيتال بارتنرز على طلب للتعليق على التقرير بينما قال اتحاد الأندية الأوروبية، الذي يمثل ما يزيد على 200 ناد، إنه ليس على علم تماما بأي محادثات بين الأندية لإقامة دوري منفصل.

وأبدت رابطة الدوريات الأوروبية التى تمثل 25 مسابقة دورى محلية من بينها الدورى الإنجليزى الممتاز ودورى الدرجة الأولى الإسبانى ودورى الدرجة الأولى الألمانى "معارضتها الشديدة" لمثل هذه الخطة اليوم الثلاثاء.

وقالت الرابطة إنها "طالما عبرت عن معارضتها الشديدة لاستحداث دورى سوبر"، وأضافت: "مسابقات الدورى تدعم النموذج الرياضى الأوروبى المبنى على النظام الهرمى، حيث يتم الاعتماد على الصعود والهبوط وجدارة الأندية الرياضية كأساس لأى مسابقة".

وأكد البيان أن كرة القدم المحلية تأتى "فى قلب اللعبة فى جميع أنحاء أوروبا" سواء كان ذلك للاعبين أو الأندية أو المشجعين.

وأضاف "ستترك مقترحات إقامة دورى سوبر مغلق تداعيات خطيرة ومستمرة على المدى البعيد على كرة القدم للمحترفين فى أوروبا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة