إحدى المشاركات بمنتدى الشباب: أشعر بالفخر لمشاركتى مع 5 آلاف شاب بشرم الشيخ

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 09:49 م
إحدى المشاركات بمنتدى الشباب: أشعر بالفخر لمشاركتى مع 5 آلاف شاب بشرم الشيخ مشاركة جنوب أفريقيا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كاثرين كونتنس من جنوب أفريقيا إحدى المشاركين فى منتدى شباب العالم، إنها تشعر بالفخر لمشاركتها مع 5 آلاف شاب أتوا من كل بلدان العالم لطرح أفكارهم المتنوعة والعمل على مناقشتها، والعمل عليها، مضيفة أن هذا هو التحدى الأكبر حيث نطلع بالمسئولية وبالفعل نشرع بالتغير بدون أى مكاتب فاخرة نحو تحقيق العالم الذى نحلم به، ونكمل مسيرة ما قام به غيرنا من القيادات بالدولة.

 

وتابعت خلال كلمتها فى الجلسة الختامية بمنتدى شباب العالم المقامة بشرم الشيخ: "حتى نشعر بالملكية وبدلا أن نشير باللوم من القيادات التى لم تخدمنا.. نطرح سؤال كيف أن نتصرف وأن نمسك زمام الأمور.. وكيف أن نكون نشطا فى خدمة البلاد.. واليوم أصبحا مجتمع مرتبط بعضا البعض وتناول المعلومات فيما بيننا.. واتيحت لها الفرصة هذا الأسبوع  مع شباب العالم فى مناقشة موضوع المناخ وندرة المياه بالقارة الأفريقية.

 

وأضافت أن المنتدى ناقش أمن المياه والغذاء والعدالة المناخية، مضيفة أنه حان الوقت لكى نرسل رسالة لتأمين موارد المياه والحرص على حقوق الإنسان فى القارة، وندعو بناء الأمل وإرساء القواعد الديمقراطية فى جنوب أفريقيا، مؤكدة أن البشرية تنبع من بعضنا البعض والتعاطف والود، والشباب جيل نواجه أهم تحديات العالم.

 

وأوضحت أن ”الفقر وتغير المناخ والبطالة والهجرة وعدم وصل المياه والصرف الصحى للإنسان والتنمية المستدامة، هو أهم تحدى التسامح، والقوة تكمن فى التنوع فى الأفكار، والهدف الذى يصبو إليه المنتدى هو الإدراك والتصميم فى رسم المستقبل، والمسئولية فى قيادة البلاد، مضيفة أنه حان الوقت لوقوف قارة أفريقيا فى الوقوف مع بعضنا البعض متكاتفين، وأن نمسك بزمام الأمور ونكتب الحقيقة، وامتلاك صياغة تاريخنا، من الأبطال والتى يكمن فى كل شخص منكم، والقيادات لا توجد فى كتب التاريخ ولكن يعيشوا بداخلنا وعلينا أن نضىء شموع الآخرين وسيتم ذكركم باستكمال ما قام به الآخرون".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة