تستضيفه مصر 2019.. تعرف على معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" (صور)

السبت، 03 نوفمبر 2018 11:34 ص
تستضيفه مصر 2019.. تعرف على معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" (صور) آثار السعودية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" من الوسائل الأساسية التى تعتمد عليها المملكة العربية السعودية فى تسويق آثارها، ومن المقرر أن تستضيف مصر هذا المعرض خلال النصف الثانى من عام 2019.
 

1

 

ومعرض "روائع آثار المملكة عبر العصور"، أحد أهم المعارض السعودية العالمية التي مثلت التراث الحضاري للمملكة في العديد من الدول لإطلاع العالم على الإرث الحضاري للمملكة، ويضم المعرض أكثر من 400 قطعة أثرية نادرة تمتد من العصر الحجري القديم إلى العصور القديمة السابقة للإسلام، ثم حضارات الممالك العربية المبكّرة والوسيطة والمتأخرة، مروراً بالفترة الإسلامية والفترة الإسلامية الوسيطة، حتى نشأة الدولة السعودية.

2

وأقيم المعرض منذ انطلاقه عام 2010 فى 13 مدينة أوروبية وأمريكية وأسيوية، إضافة إلى محطته الداخلية في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في الظهران، ويستضيف متحف اللوفر أبوظبي المعرض خلال الفترة من 7 نوفمبر وحتى 16 فبراير عام 2019.

3

جاءت فكرة المعرض في عام 2006 تنفيذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز، وبناء على اقتراح الرئيس الفرنسى الأسبق جاك شيراك خلال افتتاحهما معرض روائع من الفنون الإسلامية الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمتحف الوطني بالرياض.

4
 

 

5
 

 

6

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة