الزواحف للترطيب والطين هيحافظ على شبابك..اعرفى أغرب طرق العناية بالبشرة حول العالم

الأحد، 25 نوفمبر 2018 06:00 ص
الزواحف للترطيب والطين هيحافظ على شبابك..اعرفى أغرب طرق العناية بالبشرة حول العالم طرق العناية بالبشرة
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف طرق العناية بالبشرة من دولة لأخرى، فكل ثقافة تبدأ فى استخدام ما لديها من وصفات يرجع أصلها للتراث الخاص بها، وهو ما تتنافس فيه مراكز التجميل حول العالم الآن،  ولكن تظل الطرق القديمة أو الغريبة محط اهتمام الكثيرات اللاتى يعتقدن فى حقيقة تأثير كل ما هو قديم فى العناية ببشرتهن.

ماسك الطين
ماسك الطين

 

وفى تقرير له نشر موقع " ديلى ميل"، أقدم الطرق التى عادت لسطح الموضة فى السنوات الاخيرة  من ناحية العناية بالبشرة، وكأن خبراء التجميل وجدوا ان العودة للأصول هو الأكثر تأثيرًا والأقل تكلفة، خاصة انه يستخدم عناصر من صنع الطبيعة وهى العناصر التى لا تنتهى أبدًا.

وذكر التقرير أن العديد من الدول تتبع أساليب غريبة فى العناية  بالبشرة والتجميل بشكل عام، وهو ما نستعرضه فى السطور التالية.

مخلفات الحيوانات
مخلفات الحيوانات

 

تايلاند ومخلفات الفيلة
 

بحسب ما ذكرت مجلة “Elle”، فى تقرير لها أن دول شرق آسيا تستخدم مخلفات الحيوانات، وخاصة الفيلة  فى العناية بالبشرة، وخاصة البشرة الجافة، فتستخدم النساء فى القرى تلك الطريقة منذ سنوات طويلة، استعانت بها مراكز التجميل الحديثة فى السنوات الأخيرة فقط، ربما عليكِ نسيان أصل تلك الأقنعة والتركيز على نعومة ورطوبة بشرتك التى ستخرجين بها من استخدام مخلفات الحيوانات فى تايلاند.

قناع الذهب
قناع الذهب

 

أوروبا وأقنعة الذهب
 

أما لصاحبات الذوق الرفيع، واللاتى يريدن البقاء شباب طوال الوقت يمكنهن استخدام قناع الذهب الخالص والذى تقوم به صالونات التجميل فى العديد من دول أوروبا وآسيا، وذلك بحسب ما ذكر موقع “Celebrities”، عن أغلى طرق العناية بالبشرة، حيث يستخدم خبراء التجميل الذهب قيراط 24 فى العناية بالبشرة وإزالة التجاعيد، وتعزيز  الدورة الدموية فيها طوال الوقت.

الطين
الطين

 

قشرى جسمك بالطين فى الصين
 

فى بعض القرى فى الصين حيث الطرق البدائية فى العناية بالبشرة والعودة للطبيعة، تجد تقشير الجسم بالكامل عن طريق التراب الجاف،او الطين المنتقى من الحقول الخصية، وهى الطريقة المجربة بين الفتيات هناك ويجدن فيها طريقة متاحة للحصول على جسم ناعم، وبشرة ناضرة طوال الوقت.

استخدام الحلزون في العلاج - العلاج الجمال
استخدام القواقع فى العناية بالبشرة

 

الزواحف فى اليابان للمحافظة على شبابك
 

أما فى كوكب اليابان كما يطلقون عليها استخدمت صالونات التجميل فى السنوات الأخيرة طرق هى الأغرب على الإطلاق حيث سم الأفاعى، وسريان الزواحف على الوجه من أجل تعزيز الكولاجين فى البشرة وإمدادها بكل ما هو مفيد من عناصر طبيعية، طل ما عليكِ فعله هو تحمل قناع سم الأفعى غالى الثمن، أو السماح لحيوان الحلزون بالتجول على وجهك وإفراز مخاطه من أجل العناية ببشرتك.

الحصول على بول الابل
الحصول على بول الابل

 

بول الإبل لنعومة الشعر
 

وفى كثير من دول الخليج  من أجل العناية بالشعر وخاصة شعر الأطفال الصغار يقومون بالاستعانة ببول الإبل فى غسل الشعر لتغذيته وتقوية أطرافه وغزارته من الجذور، وهى الطريقة التى نشرها موقع  مجلة التايم الأمريكية فى تقرير شهر له.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة