هطول أمطار متوسطة على مدن جنوب سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الطوارئ

السبت، 24 نوفمبر 2018 11:20 ص
هطول أمطار متوسطة على مدن جنوب سيناء.. والمحافظة ترفع درجة الطوارئ أمطار - أرشيفية
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت جنوب سيناء منذ قليل لسقوط أمطار متوسطة بمدن طور سيناء وأبوزنيمة وسانت كاترين ورأس سدر وطقس بارد مع فرح أهالى المدن بالأمطار.

 

وفى مدينة رأس سدر هطلت الأمطار بغزارة على المدينة وبعض المناطق الجبلية والوديان والتجمعات البدوية، أما مدينة الطور تشهد هطول أمطار خفيفة وغيوما وسحبا كثيفة على المدينة، وفى مدينة سانت كاترين سقطت الأمطار وغيوم كثيفة ورياح شديدة حسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

 

كما أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء رفع درجة الاستعداد فى كافة مدن المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية، وانه تم التنسيق مع مركز العمليات والأزمات بالمحافظة وجميع مراكز العمليات بمدن المحافظة بعد تخذيرات الارصاد الجوية باحتمال تعرض مدن المحافظة لسقوط امطار خفيفة.

 

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن المحافظة استعدت بكافة المعدات الثقيلة اللازمة للتعامل مع أى أحداث طارئة.

 

فتحت مدينة راس سدر طريق "وادى سدر النفق" بجنوب سيناء بعدما قطعته السيول التى تعرضت لها المدينة بالأمس نتيجة هطول أمطار غزيرة تجمعت أعلى الجبال أدت إلى حدوث سيول بدأت من قرية الرينة وصبت على منطقتى السطحة والمساعيد وقامت الهيئة العامة للطرق والكبارى بالتنسيق مع مجلس المدينة بعمل تحويل لمجرى السيل ليصب إلى مياه البحر للحماية القرى والتجمعات البدوية من اية اضرار.

 

وأكد على حمادة رئيس مدينة، رأس سدر، على أن السيل لم ينتج عنه أى أضرار بشرية وقد قامت مجموعة عمل من المجلس برئاسة معتصم محمد أحمد سكرتير المدينة بالتنسيق مع هيئة الطرق والكبارى بإزالة الإطماءات والأحجار وتمهيد الطريق وتسويته وفتحه أمام المارة والسيارات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة