الآن يمكن لـ"سيرى" تشغيل مساعد جوجل.. اعرف الطريقة

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 04:00 ص
الآن يمكن لـ"سيرى" تشغيل مساعد جوجل.. اعرف الطريقة ايفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد واحدة من الميزات التى تفخر شركة أبل بتقديمها، عندما طرحت نظام التشغيل iOS 12، كانت ميزة Siri Shortcuts، أو اختصارات سيرى، والتى تسمح لتطبيقات الجهات الخارجية استخدام المساعد الصوتى التابع لأبل من خلال ربط بعض "الجمل المنطوقة" للقيام بوظائف معينة داخل التطبيق، وقد تم قبول كافة قدرات سيرى الجديدة من قبل المطورين والمستخدمين على حد سواء، إذ أن الكثير من التطبيقات لديها بالفعل اختصارات داخلها.

إلا أن هناك اختصار واحد فقط لـ Siri لن تكون أبل سعيدة برؤية المستخدمين يتفاعلون معه، وهو الاختصار الخاص بتفعيل مساعد جوجل "Google Assistant" حيث أصبح الاختصار متاحًا من خلال أحدث إصدار من تطبيق المساعد على نظام التشغيل iOS، وهو يتيح للمستخدمين إخبار Siri بشكل أساسى للسماح لنظيره التابع لجوجل بعمل وظيفته.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فللقيام بذلك، يجب على المستخدم تسجيل العبارة التى سيتم استخدامها لتشغيل المساعد، على سبيل المثال "Google، من فضلك!" بعد ذلك، يمكنك قول “Hey Siri, Google, please!” ومتابعة أى أسئلة أو أوامر لديك، والتى سيتم الرد عليها جميعًا عبر مساعد جوجل.

وفى العديد من الجوانب، يتفوق مساعد جوجل على سيرى، فعلى سبيل المثال، يكون أفضل فى التعرف على الكلام، مما يجعل من السهل فهم كل الأوامر بسهولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة