أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يكتب عن ملتقى تحالف الأديان.. جلال دويدار: زيادة الطلب علي مصر سياحياً يدعو للتفاؤل.. محمود خليل يفرق بين زمن المال وزمن الرجال.. مرسى عطا الله يرثى النعمانى: ليس مجرد شهيد

الخميس، 22 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يكتب عن ملتقى تحالف الأديان.. جلال دويدار: زيادة الطلب علي مصر سياحياً يدعو للتفاؤل.. محمود خليل يفرق بين زمن المال وزمن الرجال.. مرسى عطا الله يرثى النعمانى: ليس مجرد شهيد كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: دعوة الأزهر الشريف خلال ملتقى تحالف الاديان لصياغة منظومة اخلاقية عالمية مشتركة..

 

الأهرام


مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: فى ملتقى تحالف الأديان
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن ملتقى تحالف الأديان بأبو ظبى الذى افتتحه الشيخ محمد بن زايد ولى عهد دولة الإمارات، وشارك فيه الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والذى خصص دورته الأولى هذا العام لمناقشة قضايا الطفل والمرأة، مشيرا الى الدعوة التى اطلقها الأزهر الشريف أن يقوم تحالف الأديان والمعتقدات بصياغة منظومة أخلاقية عالمية مشتركة، تحمى حقوق الأطفال وحقوق المرأة من العنف والتسلط والاستغلال فى تجارة الجنس، كما تحمى الشباب من كل ما يغيب وعيه العقلى والدينى ويدفعه إلى السقوط فى جرائم التطرف باسم الدين.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: أنواع من البشر
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن انواع البشر التى لا يطيقها ولا يحب التعامل معهم، وهم ثلاثة.: "امرأة تكذب.. ورجل بألف وجه.. وإنسان أدمن المال الحرام".

 

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله يكتب: النعمانى ليس مجرد شهيد!
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن اللفتة الطيبة التى عودنا عايها الرئيس عبدالفتاح السيسى بحضوره جنازة الشهيد ساطع النعمانى، نائب مأمور قسم بولاق الدكرور، الذى أصيب فى أحداث حى بين السرايات المواجهة لجامعة القاهرة عام 2013، مؤكدا إن مصر كلها مدينة لساطع النعمانى وكل رفاقه من الشهداء الأبرار الذين دونهم ما كان لنا أن نشعر بقرب انفراج أزمة السنوات العجاف فلهم كل التحية وكل الإعزاز والتقدير والخلود، لدورهم المجيد فى حماية مصر وتجنيبها خطر الانزلاق إلى الفوضى المدمرة والحرب الأهلية المهلكة التى دهمت العديد من دول الجوار.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: زيادة الطلب علي مصر سياحياً.. يدعو للتفاؤل
 

تفاءل الكاتب فى مقاله بما تشهده السياحة الوافدة إلى مصر من انتعاشة يصاحبها زيادة الطلب علي مصر،  وما سوف يتحقق من دخل بالعملات الأجنبية، موضحا إن الارتفاع في هذا الدخل وبالتالي الزيادة في الاحتياطي النقدي سوف ينعكس إيجابا علي الأوضاع الاقتصادية بصورة فعالة، مشيراً إلى ان هذا النهوض السياحي يشير الي أن هناك فرصة علي ضوء توافر العملات الأجنبية في البنوك والسوق، للتحسن في قيمة الجنيه المصري، كما هو معروف فإن ارتفاع قيمة الجنيه ستكون له تأثيرات إيجابية ايضا علي انخفاض أسعار السلع.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: أعظم الأمهات
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن انشغال امهات مصر 24 ساعة بالفيسبوك، والذى أغضبت العديد من السيدات المصرية، مؤكدا ان وزير التعليم لا يقصد الاساءة، وضرورة البعد عن الانشغال بأهل "الفيسبوك" قليلا، والتعامل المباشر مع أباء وأمهات يفعلون المستحيل من أجل أن يجد أبناؤهم فرصة للتعلم ولو في فصل يعاني التكدس، وينتظر اليوم الذي يعود فيه "التعليم الموحد" ويعود فيه الأثرياء لتحمل نصيبهم الذي يتهربون من دفعه في فواتير الاصلاح.

 

الوفد


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: البلدى.. فى حياتنا
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن انجذاب المواطن دائماً للمنتجات التى ينادى عليها الباعة بـ"البلدى"، سواء الفواكهة او الخضروات او اللحوم او منتجات الألبان، موضحا ان السبب وراء انجذاب المواطن لهذه المنتجات والسلع، هو الحنين القديم لكل طيب  كانت تنتجه أيضاً أرضنا الطيبة، لأن البلدى يعنى عند المصرى كل قديم أصلى لم تدخل فيه عوامل العلم الحديث.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة يكتب: أفلاطون
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن شخصيات عالمية غيرت وجه التاريخ على الأرض، بل إنها تدخل فى دائرة العظماء الذين قدموا للبشرية تراثًا خالدًا سيظل أبد الدهر منارة يحتذى بها ومن هؤلاء الفيلسوف اليونانى الكبير أفلاطون.

 

الوطن

 

محمود خليل
 

محمود خليل يكتب: زمن المال.. وزمن الرجال
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن مواجهة الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى المحاكمة الآن، بتهمة الفساد والتمويل غير الشرعى للانتخابات، مقارنا بين أداء "ساركوزى" الذى وضعه قيد المحاكمة من أجل حفنة دولارات تساعده على الوصول إلى الكرسى، وأداء زعيم تاريخى مثل شارل ديجول الذى تنحَّى عن الحكم حينما لم تقنعه نسبة "الأغلبية" التى حصل عليها فى الاستفتاء الذى أجراه حول تطبيق المزيد من اللامركزية فى فرنسا، موضحا ان زمن ديجول كان زمن "الرجال"، أما زمن الناس هذا فهو زمن المال.

 

المصرى اليوم

 


سليمان جودة
 

سليمان جودة: غضب عبدالعال!
 

وجه الكاتب، فى مقاله الشكر للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لأنه تمسك فى أثناء مناقشات قانون التعليم الأخيرة فى المجلس، بضرورة بقاء اسم وزارة التربية والتعليم، كما هو، دون تغيير، ودون تبديل، مطالباً أن يستكمل مجلس النواب هذا الطريق، ليتحول مسمى الوزارة، تربية وتعليماً، من مجرد شكل فى الاسم إلى مضمون، ومحتوى، وأداء، وأن يكون غضب رئيس مجلس النواب على مستوى أداء وزارة هنا، أو وزارة هناك، وبمعنى أوضح نريد غضباً معلناً فيما يتصل بالرقابة على أعمال الحكومة.

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: أجندة مصر
 

طالب الكاتب فى مقاله بضرورة اتباع سياسة الافصاح عن ما تم مناقشته فى اجتماعات الحكومة، واجتماعات الوزراء والمحافظين والبنوك والشركات والهيئات، موضحا ان معظم اجتماعات الحكومة او الوزراء او المحافظين لا أحد يعرف ما يدور بداخلها او الاجندة المطروحة على الأعضاء او كيفية التصويت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة