دوافع الأهلى للفوز على الوصل الإماراتى فى البطولة العربية.. استمرار الجهاز الفنى بقيادة كارتيرون.. نسيان هزيمة الترجى التونسى.. تجنب غضب الجماهير.. زيادة المكافآت المالية.. واستعادة الثقة قبل "مؤجلات" الدورى

الخميس، 22 نوفمبر 2018 11:39 ص
دوافع الأهلى للفوز على الوصل الإماراتى فى البطولة العربية.. استمرار الجهاز الفنى بقيادة كارتيرون.. نسيان هزيمة الترجى التونسى.. تجنب غضب الجماهير.. زيادة المكافآت المالية.. واستعادة الثقة قبل "مؤجلات" الدورى الأهلي
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

وضعت الظروف التى يمر بها النادى الأهلى مواجهته أمام الوصل الإماراتى، فى إياب دور الـ16 من البطولة العربية للأندية الأبطال، المقرر إقامتها فى تمام الساعة 7 مساء اليوم الخميس، أحد أهم مباريات الفريق الأحمر خلال الموسم الكروى الحالى، نظراً للمكاسب الذى يحققها الفريق حال الانتصار والصعود إلى دور الثمانية للبطولة، فهى مباراة بمثابة عنق الزجاجة للمارد الأحمر بعد خسارة نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الترجى التونسى.

 

وتعتبر صعوبة المباراة للمارد الأحمر نظرا لنتيجة مباراة الذهاب التى جمعتهما فى برج العرب وانتهت التعادل بهدفين لكل فريق، ويحتاج الأهلى للفوز بأى نتيجة أو التعادل بأكثر من هدفين فى لقاء اليوم لحسم الصعود إلى دور الثمانية فى البطولة التى يحصل الفائز بها على 7 ملايين دولار.

 

نرصد فى السطور التالية أهم 5 أسباب تدفع الأهلى للفوز على الوصل الإماراتى..

 

 

استمرار الجهاز الفنى بقيادة كارتيرون
 

فوز الأهلى على الوصل يساعد على استقرار الفنى، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، خاصة أن مصير المدرب الفرنسي يرتبط بشكل كبير بنتيجة هذه المباراة، ومن المتوقع رحيله حال الخسارة وفقد بطولتين فى أقل من شهر، نظراً لنتيجة التعادل بهدفين التى انتهت عليها مباراة الذهاب أمام الوصل فى ملعب برج العرب، ويحتاج الأهلى للفوز بأى نتيجة أو التعادل بأكثر من هدفين فى لقاء اليوم لحسم صعوده إلى دور الثمانية من البطولة التى يحصل الفائز بها على 7 ملايين دولار.

نسيان هزيمة الترجي التونسي

فوز الأهلى فى مباراة الوصل الإماراتى اليوم يساعد بشكل كبير الجماهير الأهلاوية فى نسيان خسارة اللقب الأفريقى بعد الهزيمة أمام الترجى التونسى بثلاثية نظيفة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، وضياع حلم اللقلب للمرة الثانية للتوالى، ويحتاج الفريق للتعافى من آثار الخسارة الأفريقية حيث تؤدى الخسارة إلى نكسة كبيرة للفريق.

  

تجنب غضب الجماهير

فوز الأهلي على الوصل الإماراتى سيخفف من الهجوم الجماهيرى على الفريق ويساعد على تهدئة الأوضاع، خاصة أن هناك حالة غضب كبيرة من الجماهير تجاه الجهاز الفنى واللاعبين بعد خسارة دورى أبطال أفريقيا.

زيادة المكافأة المالية
 

تتمتع البطولة العربية هذا الموسم بالمكافآت المالية الكبيرة، ويحصل صاحب المركز الأول على 7 مليون دولار، وحال  فوز الأهلي على الوصل الإماراتى والصعود إلى دور الثمانية فى البطولة على مبلغ مالى كبير يساعد الفريق فى شراء لاعبين مميزين فى فترة الانتقالات الشتوية.

 

استعادة الثقة قبل مباريات الدورى

تمنح مباراة الوصل الإماراتى، حال فوز الأهلي، استعادة الثقة للاعبين والجهاز الفنى بعد دخولهم فى حالة نفسية سيئة عقب الخسارة من الترجى التونسى، وستكون دفعة معنوية قبل خوض مؤجلات الدورى المصرى التى سيخوضها الأهلي فى الأيام المقبلة، حيث لم يخض المارد الأحمر سوى 6 مباريات فقط فى الدورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة