استشارى طب نفسى يكشف أسباب جعل الشخص "ابن امه" ببرنامج "كلام ستات"

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 06:00 م
استشارى طب نفسى يكشف أسباب جعل الشخص "ابن امه" ببرنامج "كلام ستات" الدكتور وليد هندى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وليد هندى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، إن "هناك أسباب عدة تجعل الشخص ابن أمه، منها تعامل الأم معه بنوع من التدليل الزيادة والضرب المبرح على الأخطاء، والحنية الزيادة عن اللزوم والكلمة الحلوة طول الوقت من والدته".  

 

وأضاف هندى، خلال حواره ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن "الشخص ابن أمه عند وفاة والدته يتحول إلى ابن مراته يساعدها فى جميع الأشياء"، مضيفا أن هناك علامات تظهر للفتاة التى يريد الارتباط بها، يلبس مثل أمه سواء ملابس قديمة أو ملابس مودرن، ويأخد بعض الكلمات من أمه ويظهر عليه علامات الأنوثة شوية.. وابن امه يكون ولد على بنات.. واختيارات الشخص ابن امه مثل اختيارات الأم بالظبط.. وعند اختيار الأصحاب ابن أمه لا يصاحب أشخاصا طوال الأمد وتجد أمه صاحبته طول الوقت.. لا ينسجم مع زوجته فى الأكل والشرب مثل ما تجيد والدته الطبخ فى المنزل".

 

وتابع استشارى الطب النفسى: "28% من حالات الطلاق فى مصر بيكون ابن أمه.. مضيفا أن هناك حلول للزوجة فى التعامل مع ابن امه، أولا: التقرب من والدته فى الحياة اليومية.. ثانيا: التعامل معه بحنية مع الزوج ووالدته حتى ولو كان هناك تجاوزات حتى يتم تغيير صفات الزوج.. ثالثا: على الزوجة عدم سرد أى تفاصيل بينها وبين زوجها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة