مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد يكتب عن حلف قطر الخماسى المزعوم.. جلال دويدار ينتقد المحتكرين ويصفهم بكارهو عروس المتوسط.. وجدى زين الدين يتحدث عن "الاخوان وعشم إبليس"..عماد الدين أديب يتنبأ بـ"أيام حاسمة"

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد يكتب عن حلف قطر الخماسى المزعوم.. جلال دويدار ينتقد المحتكرين ويصفهم بكارهو عروس المتوسط.. وجدى زين الدين يتحدث عن "الاخوان وعشم إبليس"..عماد الدين أديب يتنبأ بـ"أيام حاسمة" كتاب الصحف المصرية
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا أبرزها، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية المولد النبوى الشريف، والحلف الخماسى الذى يفرض على العراق، وإلى أبرز مقالات الصحف.

 

الأهرام

مكرم محمد أحمد يكتب: حلف قطر الخماسى المزعوم

مكرم محمد أحمد يكتب: حلف قطر الخماسى المزعوم

 

أشار إلى أن الاقتراح الخاص بتشكيل حلف خماسى يضم "إيران وتركيا وسوريا والعراق وقطر"، ما هو إلا مشروع قطرى سياسى فاشل يصعب أن يمر وتقبله العراق الذى يسعى إلى الحفاظ على هويته، مبينا ان الهدف الأول لهذا الحلف الخماسى هو إنقاذ دولة الملالى.

 

 

د. أسامة الغزالى حرب يكتب: قم للمعلم
د. أسامة الغزالى حرب يكتب: قم للمعلم

 

احتفى الكاتب بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، على أن يكون العام المقبل عاما للتعليم، وأشار إلى أن ملايين المصريين سعدوا واستبشروا بهذا الأمر، لإصلاح التدهور الذى شهده التعليم فى مصر لاسيما حال المدرسين.

 

 

الأخبار

جلال دويدار يكتب: إنهم ليسو محبى الإسكندرية إنهم كارهون لعروس المتوسط!!
جلال دويدار يكتب: إنهم ليسو محبى الإسكندرية إنهم كارهون لعروس المتوسط!!

 

عرض الكاتب فى مقاله، تعرض أحد المستثمرين المتحمسين للاستثمار فى الإسكندرية لبعض المضايقات على يد من سماهم الانتهازيين الكارهين المستغلين للإسكندرية، عبر الوشاية الكاذبة للمحافظ.

 

وأوضح الكاتب، أن المستثمر أنفق ملايين الجنيهات فى عملية تطوير وتحديث كازينو الشاطبي التاريخي، بعد تدني خدماته علي مدي سنوات طويلة، حتى تحول إلى تحفة فنية تضاهي مثيلاتها وتتفوق عليها في العالم السياحي.

 

ودعا الكاتب، محافظ الإسكندرية إلى الانتباه للجماعات الكارهة للإسكندرية، قائلا: انتظر من المحافظ أن يتصدي لهم بحزم حفاظا ودفاعا عنها وضمانا لتقدمها ونهضتها وازدهارها، عليه الحفاظ علي مثل هؤلاء المستثمرين الذين يخدمون المدينة ويضربون المثل بما يقومون به، إن الاسكندرية تحتاج إلي العشرات من هؤلاء المستثمرين الجادين المخلصين المحبين بحق للإسكندرية.

 

محمد بركات يكتب: تجديد الخطاب الدينى
محمد بركات يكتب: تجديد الخطاب الدينى

 

تحدث الكاتب عن تجديد الخطاب الدينى وأشار إلى أن الهدف الذى كان ولا يزال مقصودا من وراء المناداة بهذه المسألة والمطالبة بوضع تلك القضية موقع البحث والتدقيق لم يكن على الإطلاق المساس بجوهر الدين أو قواعده الأساسية وأعمدته الرئيسية والراسخة فى عقولنا وقلوبنا ووجداننا جميعا، ولكن التأكيد على سماحة ووسطية الإسلام، وما يدعو إليه من خير وسلام للبشرية جميعا فى كل مكان وزمان.

 

 

المصرى اليوم

عمرو الشوبكى يكتب: القمصان الصفراء "2-2"

عمرو الشوبكى يكتب: القمصان الصفراء "2-2"

 

تحدث الكاتب عن الاحتجاجات التى تشهدها فرنسا حاليا بسبب رفع أسعار الوقود من قبل الدولة، تحت مسمى أصحاب القمصان أو السترات الصفراء، وتسائل الكاتب عن كيفية تعامل النظم الديمقراطية مع الأصوات الاحتجاجية الرافضة للنظام والمؤسسات فى الأزمات.

 

 

الوطن

عماد الدين أديب يكتب: أيام حاسمة مقبلة
عماد الدين أديب يكتب: أيام حاسمة مقبلة

 

سرد الكاتب فى مقاله 3 أحداث كبرى تحدث حاليا فى العالم، وقال عنها إنها سوف تكشف لنا العديد من النتائج والتطورات للعديد من الأمور والملفات فى العالم، ومن تلك الأحداث التقرير النهائى وموقف البرلمان من مشروع رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى، الذى تحاول من خلال التوصل إلى حل وسط بين نتائج الاستفتاء بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبى، وكذلك ما سوف ينتهى إليه ترامب من إجراءات ومواقف بالنسبة لما يعرف بالملف النهائى لقضية "خاشقجى"، إضافة إلى الخطاب المنتظر للملك سلمان بن عبد العزيز أمام مجلس الشورى بشأن رؤية الرياض لقضايا الإصلاح السياسى وحرب اليمن، وتداعيات قضية "خاشقجى" وعلاقة الرياض بالولايات المتحدة.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين يكتب: عشم إبليس
وجدى زين الدين يكتب: عشم إبليس

 

أكد الكاتب أن كل ما تقوم به جماعة الإخوان حاليا بهدف إرباك البلاد بالفوضى لأنهم يقصدون فى الأساس هو تكرار ذكرهم لعدم النسيان، لكن غدا ستمر الأيام والشهور والسنوات وسيتم تأسيس الدولة المصرية الحديثة التى لا يوجد بها مكانا للإرهابيين وأشياعهم وأنصارهم ومن على شاكلتهم.

 

 

علاء عريبى يكتب: أول بئر بترول بمصر
علاء عريبى يكتب: أول بئر بترول بمصر

 

تحدث الكاتب عن أول بئر بترول تم اكتشافه فى مصر، حسبما ذكر موقع وزارة البترول، وهو بئر تم اكتشافه سنة 1886 فى منطقة رأس جمسه بالبحر الأحمر، حينما كان يحكم مصر حينذاك الخديو توفيق، ابن الخديو إسماعيل، وهذا يؤكد أن صناعة البترول فى مصر قديمة وكبيرة وتعود إلى سنوات طويلة، ولكن قد يحتاج بعضها إلى صيانة وتطوير وتحديث وقد تحتاج البلاد إلى إضافة معامل ومصانع تستوعب جمنيع مشتقات البترول والغاز لأن هذه الصناعة هى مستقبل مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة