أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وزير الأوقاف: سيدنا محمد كان رسولا ورئيسا وعلينا التفريق بين أحكامه فى ذلك

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 09:14 م
فيديو.. وزير الأوقاف: سيدنا محمد كان رسولا ورئيسا وعلينا التفريق بين أحكامه فى ذلك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن النبى صلى الله عليه وسلم، كان رسولاً ورئيس دولة، وهناك أمور حكم فيها رسول الله كونه رسولا وأخرى أنه رئيس وغيرها كان قائد جيش، مثل عندما قال "من قتل جندى فله سلبه"، وتابع: "لا يصلح اليوم أن نقول إذا قتل الجندى العدو يأخذ الدبابة أو السلاح بتاعته كون هذه قوانين دولة، وتوجد أحكام قطعية تناسب كل مكان وزمان وأيام الرسول تختلف عما نعيشه الآن".

وأضاف "جمعة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر قناة "المحور"، أنه لابد أن يكون المجتهد فى الدين من أهل التخصص ولابد من احترام الدولة لأنها تمثل حكم هذا العصر، وتابع: "الجماعات الإرهابية تعمل على انتقاء الأحاديث التى تخدم مصالحها والدين براء عما يقومون به من مخالفة الدين والسنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Sayed khatab

آلرسول صلي الله عليه وسلم رءيس ايضا

هذا كلام له جذور حقيقية وبالإضافة الي ذالك فهناك ايضا في شعر حسان بن ثابت شاعر الرسول صلي الله عليه وسلم اشاره صريحة ومباشره تصف الرسول بانه رئيس وسمعها واقرها الرسول صلي الله عليه وسلم فقال (وجاء رءيسنا)

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم كمال

الله

تجديد الخطاب الدينى يستدعى مننا البحث وعدم قدسية شخص عادى . واعتبار اى حديث يحفز ويساعد الارهابيين على الارهاب انه ليس من الاسلام . لان الرسول رحمة للعالمين . يعنى لكل الدنيا مش للمسلم فقط . والانسان الرحمة لا يخرج منه كلام الاساءة والقتل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة