شاهد آخر رسالة من الرحالة محمود الجمل لصديقه قبل وفاته.. صور

الأحد، 18 نوفمبر 2018 02:00 م
شاهد آخر رسالة من الرحالة محمود الجمل لصديقه قبل وفاته.. صور الرحالة محمود جمال
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصعد الروح لبارئها وتظل السيرة العطرة سارية على الألسنة بما كان للشخص من أفعال يتذكرها الجميع، الشاب محمود الجمل، الرحالة الذى قضى سنوات شبابه فى التنقل بين الجبال، وخوض المغامرات، واستكشاف الأماكن المختلفة فى مصر داعيًا الشباب للبحث عن الجمال فى بلادهم، والخروج من حيز التفكير فى القاهرة فقط.

 

الرحالة محمود الجمل

الرحالة محمود الجمل

توفى محمود الجمل أمس تاركًا مغامراته تحكى عنه، حالة من الحزن سيطرت على أصدقائه وكل من علم بخبر وفاته، ولكن يبدو أن الرسالة الأخيرة التى أرسلها محمود لصديقه المقرب كانت تحمل بين حروفها الكثير من الرسائل الهامة، حيث نشر صديقه سعيد جمال، على حسابه الخاص فى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الرسالة الأخيرة بخط يديه، التى أرسلها له "محمود" أثناء تواجده على قمة جبل شايب البنات.

رسالة محمود
رسالة محمود

 

محمود الجمل
محمود الجمل

جاءت الرسالة كالتالى" الذكرى تدوم، والإنسان لا يدوم، 4 ساعات وصلنا للقمة"، و"تماديت فى أحلامى ونسيت أن القدر مكتوب.. تذكر أخيك"، وكأن محمود كان دائمًا يفكر فى أحلامه التى تدق أبواب قلبه وتفكيره، فيجرى نحوها ولكن لا ينسى أن هناك نهاية محتومة على الجميع لابد  ملاقاتها.

 

آخر رسالة كتبها محمود
آخر رسالة كتبها محمود

 

توفى محمود فى أكثرالأماكن قربًا لقلبه، بين جبال سانت كاترين، تاركًا لقطات تواجد فيها بخفة روح بين أصدقائه، وحروف بخط يده ترسل رسالة لكل شاب فى مثل سنه بأن "القدر مكتوب"، ولا مجال من نسيانه.

دراجة محمود الجمل
دراجة محمود الجمل

 

محمود الجمل1
محمود الجمل

 

يذكر أن اليوم السابع أجرى حوارًا مع الرحالة الشاب منذ 4 سنوات حول تجوله بالعجلة فى كل أنحاء مصر، حيث أمضى 8 أشهر من التدريب على قيادة الدراجات، و6 أشهر إضافية لإقناع أهله بالسفر وحده على متن دراجته فقط من القاهرة إلى "سانت كاترين"، قاطعًا أكثر من 650 كيلومترًا فى 6 أيام، يعيد خلالها اكتشاف الحياة "من وجهة نظر عجلة"، ودائمًا ما كان يناشد محمود الشباب بضرورة استكشاف جمال مصر، قائلًا " خرجوا برة القاهرة وشوفوا مصر"، أما حلمه الأكبر  فكانأن يخوض مغامرة مماثلة ويذهب لأداء العمرة على الدراجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة