محمد صلاح "لاعب العام" فى إنجلترا.. الفرعون يحصد ثمار تألقه في موسمه الاستثنائي مع ليفربول.. 19 ضحية للنجم المصري فى الدوري الإنجليزي.. 34 هدفًا في 36 مباراة تنصب لاعب الريدز ملكًا على قلعة الأنفيلد

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 06:43 م
محمد صلاح "لاعب العام" فى إنجلترا.. الفرعون يحصد ثمار تألقه في موسمه الاستثنائي مع ليفربول.. 19 ضحية للنجم المصري فى الدوري الإنجليزي.. 34 هدفًا في 36 مباراة تنصب لاعب الريدز ملكًا على قلعة الأنفيلد محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار موقع "جول" العالمي، النجم المصري محمد صلاح "لاعب العام" فى إنجلترا، بعد الإنجازات الرائعة التي حققها مع نادي ليفربول على مدار العام الحالي حيث تسلم "الفرعون المصري" الجائزة في ملعب "آنفيلد".

محمد صلاح أفضل لاعب فى إنجلترا 2018

كما تم اختيار محمد صلاح فى قائمة أفضل 50 لاعبًا على مستوى العالم لعام 2018 وفقًا للموقع ذاته بعد مسيرته المميزة مع نادي ليفربول، ليواصل لاعب منتخب مصر مسلسل حصد الجوائز الفردية.

أما كبرى الجوائز التى حصل عليها محمد صلاح، هى التتويج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" متفوقًا على الغينى نابى كيتا والجابونى أوباميانج والسنغالى ساديو مانى، والنيجيرى فيكتور موسيس، كما فاز بجائزة أفضل لاعب عربى لعام 2017 من الاتحاد العربى للصحافة الرياضية، و"الأسد الذهبي" التى تمنح لأفضل لاعب فى أفريقيا من صحيفة "المنتخب" المغربية، واختياره ثالث أفضل لاعب في العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وثالث أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

كما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018، من جانب الشركة الراعية للمسابقة ورابطة اللاعبين المحترفين.

محمد صلاح يتسلم جائزة لاعب العالم في انجلترا
محمد صلاح يتسلم جائزة لاعب العالم في إنجلترا

وقاد محمد صلاح ليفربول لإنهاء مشواره فى النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بالمربع الذهبى المؤهل لمسابقة دورى أبطال أوروبا، كما توج بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفًا.

وسجل محمد صلاح هدفًا رائعًا فى فوز ليفربول على فولهام بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما أمس بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ليرفع رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية إلى 6.

 

محمد صلاح ملك أنفيلد

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف فى ملعب "آنفيلد" إلى 34 هدفًا منذ انضمامه لصفوف "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

وخاض محمد صلاح 36 مباراة بمختلف المسابقات مع ليفربول بملعب "آنفيلد" سجل خلالها 34 هدفًا، لينصب نفسه ملكًا على "قلعة آنفيلد".

 

محمد صلاح ضمن أفضل 50 لاعب في العالم
محمد صلاح ضمن أفضل 50 لاعب في العالم

 

وتمكن لاعب منتخب مصر من التسجيل في شباك 19 ناديًا من أصل 21 واجهها اللاعب المصرى فى مسابقة الدورى الإنجليزى منذ انضمامه لصفوف ليفربول كان أخرها أمام فولهام، ولم يتمكن نجم ليفربول من التسجيل أمام فريقين فقط هما مانشستر يونايتد وسوانزى سيتى الذى ينافس حاليًا فى دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة