فيديو.. وزيرة الصحة تعلن جاهزية مركز نقل الدم الإقليمى بالإسماعيلية لتجميع البلازما

السبت، 10 نوفمبر 2018 10:39 ص
فيديو.. وزيرة الصحة تعلن جاهزية مركز نقل الدم الإقليمى بالإسماعيلية لتجميع البلازما جانب من جولة وزيرة الصحة
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن المركز الإقليمى لنقل الدم بالإسماعيلية، جاهز ليصبح ضمن المشروع القومى لتجميع البلازما للتصنيع، ويضم 11 مركزًا على مستوى الجمهورية.

IMG_5020

وكانت وزيرة الصحة قد تفقدت المركز  بصحبة، اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة، والدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة، للتعرف على استعدادات المركز لمشروع تصنيع وتجميع البلازما، حتى يتم الاعتماد عليها محليًا.

IMG_4991

أشادت الوزيرة بالبنية التحتية للمركز، وتفقدت كافة أقسام المركز، واطمأنت أنه يصلح لأن يكون ضمن المشروع القومى، مشيرة إلى أن المركز يضم كوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى، مؤكدة على أن الوزارة تهدف إلى تطوير المركز الإقليمى لنقل الدم بالإسماعيلية

IMG_5003

ووجهت بزيادة عدد أجهزة البلازما، فضلاً عن زيادة الكراسى الطبية الخاصة بالمتبرعين، كما وجهت برفع كفاءة عدد من الأقسام بالمركز.

IMG_5004

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن المركز يضم 35 جهاز طبى ومعملي، ويعمل به 97 من الفريق الطبى ما بين أطباء وفنيى معمل وتمريض وإداريين، لافتة إلى أن متوسط التجميع الشهرى للمركز وصل إلى 500 كيس دم.

IMG_5013

كما يضم المركز 11 جهازا تستخدم فى عملية التبريد منها "ثلاجات، فريزرات،  حضانات صفائح"، فضلا عن غرفة للتجميد والتبريد للحفاظ على جودة أكياس الدم.

 
 

IMG_5015

 
IMG_5021
 

 

IMG_5029
 

 

IMG_5048









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة