أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "القاهرة" تتجه لوضع إعلانات مضيئة أعلى التاكسى الأبيض.. رابطة السائقين: دخل 1000 جنيه شهريا لكل سائق سيخفف العبء علينا.. والمحافظة: الموافقة على وضع الإعلان على الأبواب وننظر توقيع العقود

السبت، 10 نوفمبر 2018 11:10 م
صور.. "القاهرة" تتجه لوضع إعلانات مضيئة أعلى التاكسى الأبيض.. رابطة السائقين: دخل 1000 جنيه شهريا لكل سائق سيخفف العبء علينا.. والمحافظة: الموافقة على وضع الإعلان على الأبواب وننظر توقيع العقود تاكسى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمثل الإعلانات المنتشرة فى شوارع القاهرة مصدر دخل كبير للعاصمة تقارب المليار جنيه، ويوجد إدارة خاصة بشئون الإعلانات بالمحافظة، وهو ما يجعل للإعلانات أهمية كبيرة جدا، حيث يدخل جزء من أموال الإعلانات للمحافظة وجزء لوزارة التنمية المحلية.

 

إعلانات مضيئة على التاكسى الأبيض

ومنذ شهور تقدمت رابطة سائقى التاكسى الأبيض، بالعاصمة، بطلب للموافقة على لصق إعلانات على التاكسى بالعاصمة، كما هو متبع فى بعض الدول الأجنبية، بما يمثل دخل جديد للدولة من الإعلانات على أن تتعهد الشركة المعلنة بدفع كل التكاليف.

 

سائقو التاكسى الأبيض: الهدف تخفيف العبء على السائق

ويقول محمود عبد الحميد، رئيس رابطة سائقى التاكسى الأبيض، إن فكرة الإعلان على التاكسى جاءت من منطلق تخفيف العبء على السائق ووجود دخل جديد تستفيد به الدولة بما لا يخالف القانون، مشيرا إلى أنه مع رفع الضرائب ورسوم التراخيص الخاصة بالتاكسى أصبح هناك عبء على السائق، ما جعلنا نفكر فى التقدم بطلب السماح بإعلانات مضيئة على التاكسى.

 

السائق سيستفيد بـ1000 جنيه شهريا

وأضاف رئيس رابطة التاكسى الأبيض، لـ"اليوم السابع"، أن السائق سيستفيد بما لا يقل عن 1000 جنيه شهريا، والدولة 1800 جنيه شهريا، مشيرا إلى أنه تم تقديم كل الموافقات اللازمة لإصدار تراخيص الإعلانات على التاكسى منها موافقة الإدارة العامة لمرور القاهرة.

 

المحافظة ستحصل على نصف الدخل والمرور على النصف الآخر

وأوضح رئيس راطبة التاكسى الأبيض، أن المحافظة عرضت فى بداية الأمر على المرور أن تحصل على الثلث والمحافظة تحصل على الثلثين من دخل الإعلانات ولكن المرور طلبت الحصول على النصف ووافقت عليه المحافظة، مشيرا إلى أن الإعلان المضئ يتوافق مع المادة 15 من قانون المرور الذى ينص على الإعلانات المضيئة بشرط موافقة المرور.

 

تأخر المحافظة فى إعطاء التراخيص رغب توافر الموافقات

وأشار عبد الحميد أن كل الإجراءات والموافقات منتهية ومقدمه للمحافظة وتم عمل نموذج للإعلان تم تقديمه للمحافظة، وعلى الرغم من ذلك لم يتم الموافقة حتى الآن، بما فيها موافقة لإدارة التنسيق الحضارى بالمحافظة والذى أكدت أن الإعلان لا يتعارض مع التنسيق الحضارى، ولم توضح المحافظة سبب التأخير.

 

تعليم السيارات تضع إعلانات مخالفة

وقال محمود عبد الحميد، إنه إذا كانت تراخيص التاكسى تتبع محافظة أخرى غير القاهرة فلابد من الحصول على موافقة المحافظة التابع لها لكى يستطيع وضع إعلان مضئ، لافتا إلى أن سيارات تعليم السيارات تتضع إعلانات مخالفة أعلى السيارة ولا يحاسبها أحد.

من جانبه، أكد المهندس حسن عبد المنعم، رئيس اللجنة الفنية لإدارة الإعلانات بمحافظة القاهرة، أن الموضوع بالكامل محل دراسة مع المستشار القانونى للمحافظة.

وأضاف رئيس اللجنة الفنية لإدارة الإعلانات بمحافظة القاهرة، أنه تم أخذ الموافقة من اللجنة العليا للإعلانات على وضع إعلانات على جوانب التاكسى والأبواب الأربعة، مشيرا إلى أن هناك موافقة من المرور وموافقة آخرى من لجنة اشتراطات التنسيق الحضارى، وفى انتظار توقيع العقود مع الشركات.

وأضاف عبد المنعم، أن المحافظ السابق، المهندس عاطف عبد الحميد، كان رفض وضع الإعلانات أعلى أسطح السيارات ولكن يمكن لرابطة التاكسى الأبيض التظلم على ذلك.

 
WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.41.54 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.41.54 AM
 
WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.43.18 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.43.19 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2018-10-28 at 11.43.19 AM
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة