أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم..انطلاق المؤتمر الدولى "التصويت فى الانتخابات بين الحق والواجب"

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 07:00 ص
اليوم..انطلاق المؤتمر الدولى "التصويت فى الانتخابات بين الحق والواجب" الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى "التصويت فى الانتخابات والاستفتاءات بين الحق والواجب"، اليوم الإثنين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى ينظمه مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، بالتعاون مع الاتحاد العربى للقضاء الإدارى ومفوضية البندقية – مجلس أوروبا، وتستمر فعالياته على مدار يومين.

يشارك فى المؤتمر الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس لجنة البندقية التابعة لمجلس أوروبا الدكتورة جيانى باكيكيو، والرئيس السابق للجمعية البرلمانية بمجلس أوروبا السيدة آنى بارسيور، وعدد من الخبراء والمسئولين بمجالس الدولة بالدول العربية، بالإضافة إلى أساتذة القانون ومسئولين حكوميين وخبراء بمراكز دراسات أوروبية.

يناقش المشاركون فى المؤتمر عدة محاور حول أزمة المواطن فى العمليات السياسية، وظاهرة العزوف عن المشاركة، وكذلك المواثيق الدولية المقررة للتصويت فى الانتخابات وارتباطه بمبدأ المواطنة، والمعايير الدولية لمشاركة المرأة والأجانب فى الانتخابات، وضمانات المشاركة فى التصويت من واقع استعراض عدد من التجارب العربية وعلى رأسها التجربة المصرية.

كما يناقشون مدى ملاءمة وجدوى فرض عقاب جنائى أو حرمان الممتنع عن التصويت فى الانتخابات من ممارسة بعض حقوقه السياسية أو المدنية، وكيفية نفاذ قوانين التصويت الإجباري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة