وزير الخارجية الأمريكي: زيارتى لبيونج يانج جيدة ومثمرة للغاية

الأحد، 07 أكتوبر 2018 03:37 م
وزير الخارجية الأمريكي: زيارتى لبيونج يانج جيدة ومثمرة للغاية بومبيو
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو بأنه أجرى محادثات جيدة ومثمرة للغاية أثناء زيارته إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج.

وقال بومبيو- خلال اجتماعه مع الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه أن حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الأحد "إن الأمر كما قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ما زال أمامنا طريق طويل لكن خطونا اليوم خطوة أخرى"..مؤكدا أن سول تلعب دورا مهما فى عملية نزع السلاح النووى الأمر الذى دفعه لزيارتها عقب زيارته إلى كوريا الشمالية.

وأضاف: "أن ترامب طلب منه تقديم الشكر لنظيره الكورى الجنوبى، حيث أن مون وبلاده أسهما إسهاما كبيرا فى جهود نزع السلاح النووى من خلال عقد محادثات القمة بين الكوريتين وغيرها".

من جهته..قال الرئيس الكورى الجنوبى: "إن اليوم مهم للغاية بالنسبة للولايات المتحدة والكوريتين"، معربا عن شكره لوزير الخارجية الأمريكى على زيارته إلى سول عقب زيارته لكوريا الشمالية مباشرة صباح اليوم.

كما أعرب عن أمله فى أن تسهم زيارة بومبيو إلى كوريا الشمالية وقمة ثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة فى المضى خطوة حاسمة إلى الأمام فى نزع السلاح النووى وإحلال السلام فى شبه الجزيرة الكورية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة