مقالات الصحف.. فاروق جويدة: لحظات خارج الزمن.. مجدى سرحان: المتحرش.. جلال دويدار: هل تنهى تعديلات الضريبة العقاريـة التخبـط والتفـاوت والمبالغـة والقلق؟.. عمادالدين أديب: محمد بن سلمان وإدارة أزمة ترامب

الأحد، 07 أكتوبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة: لحظات خارج الزمن.. مجدى سرحان: المتحرش.. جلال دويدار: هل تنهى تعديلات الضريبة العقاريـة التخبـط والتفـاوت والمبالغـة والقلق؟.. عمادالدين أديب: محمد بن سلمان وإدارة أزمة ترامب كتاب الصحف المصرية
إعداد: أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: رد ولى العهد السعودى محمد بن سلمان على تهديدات "ترامب"، والحالة الإيجابية التى ظهرت فى المجتمع المصرى والعربى خلال فترة حرب أكتوبر 1973.

 

الأهرام

عبد-المحسن-سلامة
 

عبدالمحسن سلامة: أعظم انتصارات العرب فى العصر الحديث
 

وصف الكاتب، نصر السادس من أكتوبر عام 1973، بأنه اعظم انتصارات العرب فى العصر الحديث، بعد فترة طويلة من الانكسارات والهزائم، لأن فى أكتوبر 1973 تحقق النصر الأول للعرب بعد عقود طويلة من الزمان وقع خلالها العالم العربى أسيرا للاحتلال والعدوان منذ بداية حملات الاحتلال حتى هزيمة 1967، مؤكدا أن الرئيس الراحل أنور السادات سيظل فترة طويلة رمزا للحرب والسلام ونموذجا يحتذى به فى فن إدارة الحروب.

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: لحظات خارج الزمن
 

تحدث الكاتب عن الصورة الايجابية التى ظهرت فى الشارع المصرى والعالم العربى خلال فترة حرب أكتوبر 73، حيث لم تشهد القاهرة أى جرائم بين المواطنين ولم تسجل دفاتر وزارة الداخلية اعتداء على مواطن أو جريمة قتل واحدة، ولم يستغل التجار الظروف، كما كانت صورة العالم العربى فى ارفع وأنبل تحدياتها، بمشاركة العديد من الدول العربية فى الحرب الاقتصادية والعسكرية، متمنياً أن تعود هذه المشاعر مرة أخرى وتعيد لهذه الأمة تماسكها وتعود للشعوب وحدتها وقدرتها على صنع المعجزات.

 

الأخبار


ياسر-رزق
 

ياسر رزق: «نوبة صحيان».. فى ذكرى النصر
 

يؤكد الكاتب، إن ما أثارته إسرائيل حول شخصية الدكتور أشرف مروان فى فيلم "الملاك"، لا يستهدف الشخص نفسه، وإنما يستهدف زعيمين وطنيين، بالإساءة إليهما، وحرب أكتوبر بالتشكيك فيها، مقترحا بعض النقاط لتخليد ذكرى أكتوبر وإحياء الذاكرة الوطنية تجاه الانتصارات والأمجاد المصرية، ومنها: " تذليل العقبات الفنية والإنتاجية والإجرائية نحو إنتاج سلسلة من الأفلام السينمائية عن حرب أكتوبر.. إطلاق قناة وثائقية تعرض فيها أفلام تسجيلية ووثائقية عن تاريخ مصر الحديث والمعاصر .. إنشاء موقع محترم باللغة الإنجليزية عن حرب أكتوبر تتولاه إدارة الشئون المعنوية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات".

 

جلال-دويدار
 

 

 

جلال دويدار: هل تنهى تعديلات الضريبة العقاريـة التخبـط والتفـاوت والمبالغـة والقلق؟
 

رحب الكاتب، باجراءت مناقشة حول قانون الضريبة العقارية، بعد حالة التخبط والارتباك والسلبيات التى ظهرت مع بدء طرح القانون للتنفيذ، مؤكدا على أهمية عقد حوار مجتمعى لإظهار سلبيات التطبيق بما يمكن أن يساهم فى إزالتها، وينهى حالة التذمر والشكوى، وضرورة مراعاة الدولة خلال التنفيذ احوال الناس واضعة فى اعتبارها التطورات الاجتماعية والاقتصادية.

 

الوفد


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: الوفد والانطلاق للمستقبل
 

عبر الكاتب، عن سعادته بالتطوير الحالى لصحيفة الوفد، تحت قيادة رئيس التحرير وجدى زين الدين، والذى يرافقه تطوير للحزب تحت قيادة المستشار بهاء أبو شقة، موضحا أن التطويران يواكبان نهضة مصرية شاملة تعم كل أنحاء مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان: المتحرش
 

يؤكد الكاتب أن الرئيس الأمريكى ترامب، هو الأسوأ فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، لتعامله بغرور وغباء وبلطجة سياسية مع الدول، ويفتعل الأزمات مع معظم الدول والملفات، بالإضافة إلى أنه "شخصية متحرشة" سياسياً وجنسيا، وظهر ذلك خلال زيارته إلى باريس عندما أخذ "يلاطف" سيدة فرنسا الأولى أمام عدسات المصورين، وسجله ملوث باتهامات التحرش بالنساء.

 

الوطن


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: محمد بن سلمان وإدارة أزمة ترامب
 

وصف الكاتب حوار ولى العهد السعودى محمد بن سلمان مع "بلومبيرج"، بالشجاع والحكيم والدقيق، حيث تضمن الحوار رداً حاسماً على مسلسل تهديدات ترامب، بالدفع مقابل الحماية، وجاء الرد واضحاً صريحاً: "لن ندفع شيئاً مقابل أمننا"، وأن قيادة المملكة على كل مستوياتها تحافظ على سيادتها الوطنية واستقلالها، ولا تقبل أى نوع من التجاوز السياسى، مضيفاً: "حوار بلومبيرج أشعرنى، كما أشعر الكثيرين، بأن السعودية فى يد أمينة وخبيرة وتحافظ - وهذا هو الأهم - على سيادتها الوطنية دون عنتريات أو جر البلاد إلى خسائر غير مبررة".

 

المصرى اليوم

 

محمد أمين
 

محمد أمين: أجندة رئيس الوزراء
 

تحدث الكاتب، عن خلو أجندة رئيس الوزراء من افتتاح أو وضع حجر أساس أى مشروع، خلال يوم الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، بل اكتفت الحكومة بإعطاء يوم إجازة إضافى بديلا عن يوم الإجازة الحكومية الرسمية، متمنيا أن يكون 25 يناير و6 أكتوبر يوم لافتتاح المشروعات، و أن تكون مناسبة عمل وليست مناسبة إجازة، لتكون احتفالات عملية منتجة.

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة: طلاق فى تونس
 

تحدث الكاتب، عن تطورات الوضع السياسى فى تونس، وكيفية استفادة حركة النهضة الإسلامية، من التطورات لتوظفها فى صالحها، مشيراً إلى إعلان الرئيس التونسى، الباجى قائد السبسى، أن طلاقاً سياسياً قد وقع بينه وبين الحركة، وأن ذلك كان بناء على طلب منها، وأن وقوع الطلاق بين الحركتين، جعل حكومة الوحدة الوطنية، اسماً على غير مسمى، وجعلها مقسمة إلى نصفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة