متحدث الخارجية يرصد لقاءات سامح شكرى بمجموعة وزراء أفارقة

السبت، 06 أكتوبر 2018 12:42 م
متحدث الخارجية يرصد لقاءات سامح شكرى بمجموعة وزراء أفارقة وزير الخارجية سامح شكرى
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ، صورا للقاءات الوزير مع وزراء خارجية مجموعة من الدول الإفريقية خلال زيارته للعاصمة اليابانية طوكيو.

 

وقال حافظ، "جانب من بعض لقاءات وزير الخارجية سامح شكرى مع وزراء خارجية جنوب السودان، تنزانيا، الكونجو الديمقراطية، وبوركينا فاسو على هامش الاجتماع الوزارى لمؤتمر طوكيو الدولى للتنمية فى إفريقيا (التيكاد)، مضيفا أن اللقاءات كانت فرصة طيبة للتواصل الدائم مع الأشقاء الأفارقة.

 

 

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

 

وقال شكرى، إن مصر تعى جيدا التحديات الاقتصادية التى تواجه القارة الإفريقية، وبالتالى فأنها تقدم نموذج من خلال تطبيق إصلاحات اقتصادية صارمة ومؤلمة.

وأضاف شكرى خلال كلمته، فى افتتاح الاجتماعات التحضيرية الوزارية لقمة تيكاد، المنعقدة فى طوكيو، أن هذه الإصلاحات تنطوى على إصلاح الإطار التنظيمى للاستثمار وإعادة هيكلة السياسات المالية والنقدية وتحرير العملية، بالإضافة إلى مراجعة نظام الدعم الحكومى.

وفضلا عن التحولات الإقتصادية، أشار وزير الخارجية إلى تنفيذ الحكومة المصرية مشروعات بنية تحتية ضخمة تخدم الشعب المصرى والتكامل الاقتصادى فى إفريقيا ككل، والأهم من ذلك، أضاف شكرى، هو مشروع توسيع قناة السويس الذى يعمل كمركز لوجيستى إفريقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة