وفد كورى جنوبى يتوجه إلى كوريا الشمالية لإحياء الذكرى السنوية لقمة 2007

الخميس، 04 أكتوبر 2018 09:45 ص
وفد كورى جنوبى يتوجه إلى كوريا الشمالية لإحياء الذكرى السنوية لقمة 2007 زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبى
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر مجموعة من المسئولين الحكوميين والزعماء السياسيين والقادة الدينيين فى كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية، اليوم الخميس، للمشاركة فى فعالية الاحتفال مع الشمال بالذكرى السنوية للقاء القمة عام 2007 بين الكوريتين.

وبدأ وفد من 160 شخصا بقيادة وزير الوحدة جو ميونج-جيون وزعيم الحزب الديمقراطى الحاكم لى هيه-تشان، رحلة لمدة ثلاثة أيام إلى بيونج يانج، عبر الطريق الجوى الغربى المباشر عبر الحدود، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

ويقام الاحتفال المشترك لأول مرة بين الكوريتين منذ عقد قمة 2007.

وسيشارك أعضاء الوفد، غدا الجمعة، فى فعالية الاحتفال بالذكرى السنوية الحادية عشرة للقاء قمة 2007 الذى عقد فى بيونج يانج، بين رئيس كوريا الجنوبية روه مو هيون، وزعيم كوريا الشمالية آنذاك كيم جونج إيل، واعتمد الزعماء إعلان 4 أكتوبر بعد القمة، والذى دعا الكوريتين إلى التعاون فى بناء الثقة المتبادلة وتخفيف حدة التوتر وتعزيز التعاون الاقتصادى بين الكوريتين.

ومن المتوقع، على هامش الجولة، أن يجتمع وزير الوحدة الكورى الجنوبى مع نظيره الشمالى رى سون جوون، المسئول عن الشؤون بين الكوريتين؛ لمناقشة إجراءات المتابعة للاتفاق الذى تم التوصل إليه فى قمة سبتمبر فى بيونج يانج.

ويأتى الاحتفال المشترك بعد لقاء القمة الثالث بين الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج- أون فى الشهر الماضى، والذى اتفقا فيه على الاحتفال بالذكرى السنوية للقمة باعتبارها فعالية "ذات مغزى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة