صور.. البحر الأحمر تنفذ سيناريو مناورة إدارة حريق عبارة بميناء الغردقة البحرى

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:58 م
صور.. البحر الأحمر تنفذ سيناريو مناورة إدارة حريق عبارة بميناء الغردقة البحرى تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة (1)
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت هيئة موانئ البحر الأحمر متمثلة في ميناء الغردقة البحرى بالاشتراك مع عدد من قطاعات محافظة البحر الأحمر، سيناريو لإدارة تجربة حريق عبارة " مصر 5" . 
 
شارك في فاعليات التجربة عدد كبير من قطاعات المحافطة المختلفة بينها محميات البحر الأحمر والصحة والاسعاف والحماية المدنية وذلك بحضور اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر،  بالتعاون مع مركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة.
 
انطلقت المناورة بتلقي الدكتور أحمد غلاب، مدير المحميات إشارة استغاثة تفيد حدوث حريق وبدء تسرب المياه لمركب سياحية من ثم يتم تحرك مراكب محميات البحر الأحمر إلى موقع الإنقاذ وإخطار غرفة عمليات وزارة البيئة والمحافظة  وبدء عملية إنقاذ الركاب. 
 
كما يجري بعد ذلك تلقي بلاغ من قائد مركب محميات 2 بوجود تلوث زيتي عبارة عن بقعة زيتية بدأت تتسرب من المركب ثم إخطار غرفة عمليات وزارة البيئة بالتلوث ثم تلقي إشارة من قائدي مركب محميات 1و2بانتشال عدد 20فرد والسؤال عن وجهة نزولهم وتحقيق اتصال مع مدير إدارة الأزمة بوجهة دخول المراكب لتلقي الناجين. 
 
وتلقي فاكس من غرفة عمليات وزارة البيئة بانتقال طاقم ومعدات شركة بتروسيف إلى ميناء الغردقة، وتحرك مركب محميات 3 إلى رصيف ميناء الغردقة لإنزال معدات شركة بتروسيف.
 
ويقوم مركب رقم 1 و2 التابع لمحيمات البحر الاحمر بإنزال الناجين الي رصيف الميناء ويبدا مركب محميات 3 في  السيطرة على بقعة الزيت، ويتوجه فريق مشترك من فرع ومحميات البحر الأحمر لتقييم الاثر البيئي للحريق ومن الممكن قد يتغير أي توجية طبقا لتعليمات مدير إدارة الأزمة.
 
من جانبه قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر، ان المناورة تهدف  للتدريب وقياس الاستعداد على إدارة أزمة حدوث سيناريو لاحتراق مركب سياحي وتفعيل واختبار خطة الطوارئ وإدارة الأزمات لمحافظة البحر الأحمر وهيئة الموانئ وزيادة القدرة التفاعلية لمواجهة مختلف الحالات والأحداث الطارئة بكفاءة وفاعلية. 
 
كما اكد المحافظ أن تنفيذ مثل هذه السيناريوهات تبرز قدرة المحافظة لمواجهة الحالات و الأحداث الطارئة بكفاءة عالية  ، مشيدا بتعاون كافة الجهات المعنية للسيطرة علي الحريق في اقل مدة ممكنة ، مشيرا أن الهدف من تنفيذ هذه السيناريو هو الاطمئنان علي مدي جاهزية كافة المعدات والجهات لمواجهة مثل هذه الأزمات في حال حدوثها علي أرض الواقع . 
 
شهد التجربة الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ ، و اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ،  والعميد اشرف ابو شادي نائب مدير مركز البحث والانقاذ بالقوات المسلحة ، واللواء اشرف عبد المنعم  نائب رئيس هيئة مواني البحر الأحمر ، واللواء سامح عبد العزيز مدير عام ميناء الغردقة ،   واللواء علي شوكت رئيس مدينة الغردقة ، بالإضافة إلي العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة الساحلية .
 
 تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة  (1)
تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة (1)

 تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة  (2)
تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة (2)

 تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة  (3)
تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة (3)

 تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة  (4)
تنفيذ مناورة ادارة حريق عبارة بالغردقة (4)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة