محافظ القليوبية يتابع حملة الكشف عن فيروس C.. ويؤكد: استقبلنا 93 ألف مواطن

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 02:31 م
محافظ القليوبية يتابع حملة الكشف عن فيروس C.. ويؤكد: استقبلنا 93 ألف مواطن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
القليوبية- إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم، الوحدة الصحية "بشبلنجة" إحدي قرى مركز بنها، لمتابعة فعاليات الحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، بمرافقة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة.

وأعلن محافظ القليوبية، أنه بلغ عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات منذ انطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس سى على مستوى المحافظة 93465 مواطنا ومواطنة خلال اليومين الماضيين، وبدأوا في تلقى العلاج على الفور، إذ حصلت مركز ومدينة بنها على أعلى نسبة في عدد المترددين، وبلغ عددهم 15079 مواطنا ومواطنة.

وأشار المحافظ، إلى أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملة بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة، لافتا إلى تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سي، بالإضافة إلى توفر 18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج.

يأتي ذلك فى إطار المتابعات المستمرة التى يقوم بها محافظ القليوبية  لتفقد أعمال حملة فيروس c ضمن المبادرة التى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاعلان مصر خالية من فيروس c بحلول عام 2020، وكذلك الكشف على الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من سن 18 عاما وحتى سن 60 عاما وفى هذا الاطار فقد وجه السيد المحافظ بتكثيف العمل على فترين يوميا اذ يبدأ العمل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءً.

وأضاف، أن جميع التحاليل والعلاج مجانى وسيكون ببطاقة الرقم القومي للمواطن ويناشد المحافظ المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس "سى"، مؤكدا أن هذا المرض بدون متابعة أو علاج سيؤدى الى مضاعفات خطيرة.

كما تفقد المحافظ الوحدة الصحية وإطمئن على الخدمات المقدمة وتوافر العلاج ومدي جاهزية غرفة الطوارئ والعيادات لاستقبال المرضي المترددين على الوحدة الصحية.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة