"الصحة": نتابع على مدار الساعة غرفة عمليات الكشف عن فيروس سى وتوفير الأدوية

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 03:48 م
"الصحة": نتابع على مدار الساعة غرفة عمليات الكشف عن فيروس سى وتوفير الأدوية حملة القضاء على فيروس سى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنها تتابع على مدار الساعة غرفة عمليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكشف المبكر عن فيروس سى وأمراض السكر والضغط والسمنة.

وتابعت الوزيرة، فى تصريحات اليوم: "نسخر كل الإمكانات الخدمية للمسح القومى، والمحافظون لا يدخرون جهدا فى إنجاحها لصالح المصريين والتخلص من فيروس سى وخفض معدلات الإصابة بالأمراض غير المعدية".

وأضافت وزيرة الصحة:" إرادتنا أقوى من أى شئ فى التخلص من الأمراض المعدية وغير المعدية، والعاملون يتعاملون مع المرضى بكل حب"، وأضافت الوزيرة أن كافة الوحدات تعمل على مدار اليوم الثانى بانتظام فى الـ 9 محافظات.

وأوضحت الوزيرة هالة زايد: "هناك شبكة إلكترونية تربط الوحدات التى يتم فيها المسح الصحى للكشف عن الأمراض غير المعدية وفيروس سى تتيح آليات رؤية كل الأرقام والبيانات لصانع القرار للتحرك لخدمة المواطنين وتحديد الأولويات وبالتالى نجاح المنظومة بشكل قوى"، لافتة أن هناك توجيهات بتوفير الكواشف والتعامل بشكل جيد مع الحاتلات الطارئة والحرجة التى سيتم الكشف عنها.

وتابعت: "يتم تحويل المرضى إلى المستشفيات ووحدات علاج الفيروسات الكبدية بشكل عاجل لصرف العلاج وبدون تأخير ونوفر كل العلاجات وبأعلى جودة للمريض".  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة