القومى للإعاقة: مترجمو الإشارة "رسل" لنقل الرسائل الدينية لذوى الإعاقة السمعية

السبت، 27 أكتوبر 2018 12:50 م
القومى للإعاقة: مترجمو الإشارة "رسل" لنقل الرسائل الدينية لذوى الإعاقة السمعية أشرف مرعى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف مرعى، المشرف العام على المجلس القومى لشئون الإعاقة، إن الهدف من ندوات تثقيف مترجمى الإشارة دينياً على يد وزارة الأوقاف محاربة المفاهيم المغلوطة ونشر الوعي الديني الصحيح لدى الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.
 
وأضاف المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، خلال احتفالية إعلان نتائج مجموعة ندوات التثقيف الديني لمترجمي الإشارة، التى تنظمها وزارة الأوقاف بالتعاون مع القومى للإعاقة، أن هناك حوالى 11 مليون أعداد ذوى الإعاقة ونحمل على عاتقنا مسئولية كبيرة تجاههم.
 
وأكد مرعى على تنفيذ مثل هذه الندوات التثقيفية في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن مترجمي الإشارة يقع على عاتقهم مهمة نقل الرسائل الدينية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية فهم بمثابة رُسل لهم.
 
وتابع مرعى أن عام 2018 الذى أعلنه الرئيس السيسى عام الأشخاص ذوى الإعاقة بداية لتمكين الأشخاص ذوى الاعاقة فى مختلف المجالات . 
 
الجدير بالذكر أن ندوات التثقيف الديني حملت عناوين منها "شرف الإنتماء وحقيقة المواطنة"، و"قيمة المراقبة"، و"أمانة الكلمة"، و"جزاء المتقين"، و"المسابقة في الخيرات"، و"حقيقة الإيمان وعلاماته"، و"الأمن المجتمعي"، و"أركان الإسلام وحقيقته"، و"الصبر جميل"، و"حقيقة الزهد".
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة