الداخلية الأفغانية: الوضع الأمنى فى "قندهار" تحت السيطرة

السبت، 27 أكتوبر 2018 12:53 م
الداخلية الأفغانية: الوضع الأمنى فى "قندهار" تحت السيطرة الشرطة الأفغانية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، أن الوضع الأمنى فى إقليم "قندهار" الجنوبى تحت السيطرة، فيما بدأت بالإقليم صباح اليوم السبت الانتخابات البرلمانية، المؤجلة هناك منذ أسبوع.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجيب دانيش، فى مؤتمر صحفى بالعاصمة كابول، نقلته قناة "طلوع" الأفغانية، إنه تم نشر ستة آلاف جندى فى إقليم "قندهار" لتأمين الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الوضع جيد ولم يتم تسجيل أى حوادث حتى الآن.

وأضاف أنه لم يتم تنفيذ أى من تهديدات "الأعداء" خلال الانتخابات اليوم، مشيرا إلى أنه من بين آلاف الجنود الذين تم نشرهم بالإقليم 260 من الإناث.

يشار إلى أنه قد تم تأجيل الانتخابات فى إقليم "قندهار" الأفغانى بعد اغتيال قائد الشرطة الجنرال عبد الرازق فى تبادل لإطلاق النار قبل يومين فقط من موعدها الأصلى الأسبوع الماضى.

من جانبه، قال نائب المتحدث الرسمى باسم اللجنة الانتخابية المستقلة فى أفغانستان عبد العزيز إبراهيمى، إن إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالإقليم الجنوبى هو 557 ألف شخص من بينهم 70 ألفا من الإناث.

وأشار إبراهيمى أيضا إلى أن اللجنة تحاول إجراء الانتخابات البرلمانية فى إقليم "غازني" بجنوب غرب البلاد العام المقبل، حيث مازال يعانى العديد من المشاكل الأمنية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة