لمواجهة احتكار التجار.. "التموين" تعلن استمرار حملة "خضار بلدنا" لمدة شهر لطرح الخضراوات والفاكهة فى الميادين العامة.. توفير 150 طنا يوميا بالسيارات المتنقلة.. وانخفاض كبير فى أسعار البطاطس أول نوفمبر

الخميس، 25 أكتوبر 2018 12:00 ص
لمواجهة احتكار التجار.. "التموين" تعلن استمرار حملة "خضار بلدنا" لمدة شهر لطرح الخضراوات والفاكهة فى الميادين العامة.. توفير 150 طنا يوميا بالسيارات المتنقلة.. وانخفاض كبير فى أسعار البطاطس أول نوفمبر الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- التواصل مع المزارعين مباشرة لتوريد الخضراوات لمنافذ  التموين

جاء ارتفاع أسعار البطاطس فى الأسواق حتى وصل سعر الكيلو إلى 12 جنيها نتيجة انخفاض المعروض فى الأسواق، إضافة إلى محاولة البعض حجب المنتجات لرفع الأسعار، مما أدى إلى طرح وزارة التموين والتجارة الداخلية الخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى من 25 الى 30%، بجانب توفير كافة المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن .

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة والمجمعات الاستهلاكية باستمرار توفير الخضراوات والفاكهة من خلال المنافذ المتنقلة فى محافظات القاهرة الكبرى وطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، خاصة البطاطس والطماطم، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل للمرور على الأسواق ومنع أى شخص يحاول احتكار البطاطس بهدف رفع الأسعار.

وأكد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، استمرار طرح الخضراوات والفاكهة فى الميادين العامة من خلال السيارات المتنقلة بأسعار الجملة، إضافة الى توفير المنتجات فى منافذ فروع المجمعات الاستهلاكية حيث يتم طرح من 130 الى 150 طن خضراوات والفاكهة يوميا من خلال المنافذ المتنقلة بجانب المنافذ الثابتة  وان ذلك يؤدى الى توفير المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، لافتا أن ارتفاع البطاطس جاء نتيجة فتره ما بين انتهاء العروة الصيفية وبدء دخول العروة الشتوية، حيث ستشهد الأسواق انخفاض كبير فى أسعار البطاطس مع بداية الشهر المقبل، بمجرد دخول العروة الشتوية ، كما أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه باستمرار توفير المنتجات أول بأول .

وأضاف أنه يتم طرح منتجات الخضراوات والفاكهة فى الميادين العامة بأسعار الجملة بهدف توفيرها للمواطنين بالتوازى مع تكثيف الحملات الرقابية على الثلاجات وأماكن التخزين فى المحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من عدم احتكار البعض للبطاطس على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين ومصادرة اى منتجات يتم تخزينها بهدف رفع الأسعار ، لافتا الى ان من أحد الأسباب فى ارتفاع أسعار البطاطس أيصا هو  ارتفاع أسعار تقاوى البطاطس مما جعل بعض المزارعين يلجأون الى استخدام بعض جزء من المحصول كتقاوى للموسم  المقبل .

من جانبه أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة، استمرار اطلاق مبادرة " خضار بلدنا" لمده شهر لتوفير المنتجات للمواطنين من خلال السيارات المتحركة والثابتة ،وأن ذلك أدى الى تراجع الأسعار فى الأسواق، حيث تعمل السيارات بشكل يومى فى الميادين العامة اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى 4 عصرا  ، وأن هناك لجان داخل الشركة القابضة للصناعات الغذائية  للتواصل مع المزارعين مباشرة لتوريد المحصول مباشرة للشركة وبالتالى تقليل حلقات التداول، مما يؤدى الى انخفاض الأسعار،كما تقوم وزارة التموين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بتوفير كافة المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن أول بأول وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة