حالة الطقس اليوم الخميس 25/10/2018 فى مصر والدول العربية

الخميس، 25 أكتوبر 2018 12:06 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 25/10/2018 فى مصر والدول العربية الأرصاد ـ أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الخميس ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد انخفاض تدريجى بدرجات الحرارة ليسود طقس معتدل شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره .
 
 
 
 حالة الطقس اليوم فى مصر 
 
 
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد ،  وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشمالية وسيناء ومدينتى حلايب وشلاتين ومناطق متفرقة على الوجه البحرى والقاهرة  وجنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول بجنوب سيناء ، والرياح أغلبها  غربية معتدلة تنشط على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس  بالقاهرة العظمى 29  والصغرى 23 ، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 ، ومطروح العظمى 25 والصغرى 18 ، وسوهاج العظمى 31 والصغرى 21  ، وقنا العظمى 32 والصغرى 23 ، وأسوان العظمى  37  والصغرى 22 .
الطقس فى الأردن 
 
نهاراً
 
 
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة تدريجياً خلال النهار لتصبح حول مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام.
ويكون الطقس غير مُستقراً وغائماً جزئياً إلى غائم ، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول الأمطار الرعدية إن شاء الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة في بعض المناطق، وقد تترافق محلياً بتساقُط زخات من البَرَد، وهبات رياح قوية مثيرة للغبار.
وتكون الرياح عموماً جنوبية غربية نشطة السُرعة مع هبّات قوية أحياناً، وتعمل على إثارة الغبار والأتربة، وحدوث تدنٍ واضح في مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية.
 
 في خليج العقبة: - الرياح: جنوبية، معتدلة إلى نشطة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (30-50 سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.  
 
ليلاً
 
امتداد لمنخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الجنوب من تركيا وجبهة هوائية باردة تعبر مع انتصاف الليل
تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مقارنة بالليالي الماضية.
وتسود أجواء باردة نسبياً وغالباً غائمة ويتوقع هطول الأمطار أحياناً إن شاء الله مع ساعات الليل في المناطق الشمالية والوسطى، تمتد مع ساعات الفجر والصباح لأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.وتكون الرياح غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.
 
 
 
الطقس فى فلسطين 
 
يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي تكون رعدية غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة