علاء عابد: البرلمان خط أحمر ولا يجب أن يهينه أحد

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 01:06 م
علاء عابد: البرلمان خط أحمر ولا يجب أن يهينه أحد علاء عابد
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان التحية للدكتور على عبد العال رئيس المجلس على رده على الأسئلة التى وجهها له بشأن مخالفة اللجنة الأوليمبية لقانون الرياضة، وقال علاء عابد خلال الجلسة العامة اليوم إن ما ذكره رئيس المجلس كان توضيحا لقانون الرياضة بشكل منضبط.

وأشارعابد إلى أن مجلس النواب خط أحمر ولا يجب أن يهينه أحد أو يقترب منه طالما يحترم القوانين والدستور.

وكان عبد العال أكد فى إجابته على الأسئلة التى أثارها النائب علاء عابد، قائلا إن اللجنة الأولمبية تختص فقط في ضوء قانون الرياضة الذي أقره المجلس ونشر في الجريدة الرسمية، بالشئون الرياضية البحته فقط، أما الشئون المالية والإدارية من اختصاص الجهة الإدارية والتي تبدأ من وزير الشباب والرياضة وأي حديث خارج ذلك كالعدم والسواء، مضيفاً: "علي الجميع إلتزام حدود اختصاصة ولا يمكن أن يحدث تجاوز وبدءاً من اليوم لا يجوز للجنة الأولمبية أن تتدخل في الشئون المالية أو الإدارية لأي هيئة من الهيئات الرياضية".

وكان النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان وجه ثلاثة أسئلة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وتضمنت الأسئلة من المسئول على الإشراف على الجمعيات العمومية للأندية والهيئات الرياضية ومنها اللجنة الأوليمبية ليحدد صحة قرارتها وانعقادها وهل المسئول الجهة الإدارية أم جهات أخرى.

أما السؤال الثانى، فكان هل نشر اللوائح الخاصة بالأندية والهيئات الرياضية ومنها اللجنة الأوليمبية أمر وجوبى أم اختيارى.

وجاء السؤال الثالث، هل يجوز توقيع أى عقوبات من اللجنة الأوليمبية على أحد النواب، خاصة لو كان النائب لديه حصانة؟

 

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري و فقط

حقوق الإنسان

هو سعادتك حرصت الإنسان في النائب المحصن بالمجلس و قفلت عليه بالخط الأحمر .. ز فين حق الإنسان اللي خارج المجلس اللي بيهان و يتسب له و يطعن في عرضه و ذمته و يهدد بالضب بالحذاء و ............................. و كل الأسليب السوقية , ألا يوجد لهذا الإنسان اللي دخلك المجلس إنه أيضا يأخذ حقه " بالقانون" .. خسارة على الأخلاق و حقوق الإنسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة