موجز الساعة 6.. فرض 5% من موازنة الجامعات الخاصة والأهلية لصندوق المبتكرين

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. فرض 5% من موازنة الجامعات الخاصة والأهلية لصندوق المبتكرين موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها موافقة البرلمان على فرض 5% من موازنة الجامعات الخاصة والأهلية لصندوق المبتكرين، واعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي 21 سفيراً جديداً بينهم السعودية والهند وجنوب السودان، ونفى الحكومة لأهم 10 شائعات خلال 8 أيام.
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
أقر مجلس النواب نص المادة (4) من مشروع قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والتى تنص على فرض رسم ترخيص على الجامعات الخاصة والأهلية لصالح الصندوق، وأدخل المجلس تعديل على نص الفقرة الأولى من المادة بإضافة ما تخصصه الدولة من موارد مالية للصندوق لموارده.
 

 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم جبران باسيل وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير لبنان بالقاهرة.
 

 
 
 
عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعًا اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمالية، والزراعة واستصلاح الأراضى، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.
 

 
 
 
قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تسلّم صباح اليوم أوراق اعتماد 21 سفيراً جديداً.
 

 
 
 
أكد إبراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، على أن الهدف من مشروع شارع 30/6 بمدينة طنطا، هو لتشغيل شباب محافظة الغربية، مشيرا أن الصندوق قام بإنشاء شركة برأس مال 500 مليون جنيه، والمستثمر فيها صندوق تحيا مصر بنسبة 98%، ونسبة 1% لبنك CIB و1% لشركة تابعة لوزارة الاستثمار والغرض منها إنشاء 150 موقعا لخدمة الشباب بكل محافظات مصر.
 

 
 
 
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الدورى لرصد الشائعات، تم رصد 10  شائعات انتشرت في 8 أيام 
 

 
 
 
ننشر نص مشروع قانون المقدم من الحكومة بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ بعد موافقة البرلمان عليه اليوم فى الجلسة العامة فى مجموعه، وقد تم تأجيل الموافقة النهائية  إلى جلسة تالية لأنه من القوانين المكملة للدستور والتى يستلزم الموافقة عليها موافقة الثلثين
 

 
 
 
زعمت الكاتبة الأمريكية كارا كونى، خلال مقالها بمجلة التايم، على كتابها When Women Ruled the World: Six Queens of Egypt والذى يركز على 6 ملكات فى مصر القديمة، أن النساء فى مصر القديمة وإن كن استطعن الوصول للسلطة المطلقة فإنهن لم يفعلن هذا لأسباب تتعلق بالطموح الشخصى، ووصولها لا يدل على المساواة، ولكن حدث ذلك لخدمة الرجل.
 

 
 
 
كشف حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، مفاجآت خطيرة حول أسباب ارتفاع أسعار البطاطس فى الأسواق، مرجعا ذلك إلى احتكار كبار المنتجين وتخزين كميات كبيرة فى الثلاجات لتعطيش السوق ورفع الأسعار.
 

 
 
 
قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية منح مهلة لكافة المصانع المنتجة وغير المنتجة داخل المناطق الصناعية المعتمدة حتى 31 ديسمبر الجارى والتى لم تحصل على رخصة التشغيل أو السجل الصناعى الدائم وذلك لتوفيق أوضاعها والتقدم للهيئة لاستخراج الرخصة والسجل الدائم.
 

 
 
 
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، إنه في ضوء ما تردد من أنباء عن إعداد الحكومة قاعدة بيانات متكاملة للمصريين في الخارج لمعرفة رواتب الموظفين تمهيدًا لفرض ضرائب عليهم.
 
 

 
 
 
أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا، بشأن توفيق أوضاع 76 كنيسة و44 مبنى بإجمالى عدد 120 كنيسة ومبني بشرط استكمال اشتراطات الحماية المدنية واستيداء حقوق الدولة. 
 

 
 
 
حرصت القيادة السعودية على تقديم واجب العزاء لعائلة المواطن السعودى جمال خاشقجى، وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أعرب عن بالغ تعازيه ومواساته لأسرة وذوى الفقيد جمال خاشقجى وذلك فى اتصال هاتفى أجراه بابن الفقيد صلاح جمال خاشقجى، وقد عبر صلاح خاشقجى عن شكره للعاهل السعودى على مواساته لهم فى الفقيد.
 

 
 
 
احتفلت محافظة أسوان ووزارة الثقافة بمهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى والذى يتزامن هذا العام مع مرور 50 عاماً على مشروع إنقاذ معبدى أبوسمبل من الغرق، ضمن الحملة الدولية لليونسكو والتى أنهت أعمالها فى 1968.
 

 
 
 
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن وقف وزارة التضامن الاجتماعى معاش "تكافل وكرامة" وحرمان مئات الأسر الفقيرة منه.
 

 
 
 
ألقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الاثنين، الكلمة الرئيسية فى افتتاح أعمال الندوة الدولية "الإسلام والغرب.. تنوع وتكامل"، التى ينظمهما الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، بمركز الأزهر الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.
 

 
 
 
كشف  المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن زيادة أسعار الدواجن المجمدة فى الجمعيات الاستهلاكية بنسبة 19% لتصل إلى 44 جنيها عقب قرار حظر تداول الدواجن الحية فى 6 محافظات.
 

 
 
 
أطلق موظف بمكتب بريد قليوب النار على زميله، وبعدها على نفسه مما أدى إلى مصرعهما عقب اكتشاف لجنة تفتيش من بريد بنها عجز 3 ملايين جنيه بعهدته، وتم نقل الجثتين لمستشفى قليوب المركزي وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .
 

 
 
 
صعدت حكومة الاحتلال الإسرائيلى من لهجتها تجاه المملكة الأردنية، عقب مطالبة إعلان العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، بإلغاء ملحقى الباقورة والغمر التى تقضى بتأجير أراضيها إلى إسرائيل لمدة 25 عاما.
 

 
 
 
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء عن تعرض القاهرة الكبرى لأمطار وسيول شديدة خلال الأيام القادمة، تواصل المركز مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الذى أكد أن تلك الأنباء غير صحيحة.
 

 
 
 
الفوضى التى عانينا منها بعد 25 يناير 2011 شملت كل مجالات حياتنا ، لكنها كانت صارخة فى وسائل الإعلام وخاصة الفضائيات التى انفتحت علينا مثل طاقات جهنم من كل ناحية . كنا أشبه بالجسد المصاب بمرض نقص المناعة ، هواء مفتوح لكل من يدفع أكثر ، أموال طائلة تدخل البلاد ويتم توظيفها لتدشين منصات إعلامية  على كل لون ، برامج لكل من هب ودب ومحاولات مستمرة لخطف المصريين فى هذا الاتجاه أو ذاك ، أو دفعهم لاستقطاب حاد سياسي أو دينى يمكن أن يصل إلى ما يتمناه عدونا لنا ، وبالإضافة إلى ذلك خسائر بالمليارات يتحملها القطاع العريض من الفنيين والمهنيين فى الفضائيات
 

 
 
 
احتفى قراء اليوم السابع بوصول عدد الأخبار والتقارير الصحفية التى نشرها الموقع منذ إطلاقه قبل 10 سنوات لـ 4 ملايين خبر وتحقيق.
 

 
 
 
يعتبر الطعام بمثابة الوقود لجسم الإنسان حيث يمده بشحنة هائلة من الطاقة التى تساعده على العيش والاستمرار، من خلال العناصر الغذائية والتى تحتوى عليها الخضروات والفواكه تعمل على نمو وتقوية أجهزة الجسم، ولكن تختلف العادات الغذائية من شخص لآخر، البعض يشعر بالرغبة الشديدة فى تناول الطعام والآخر يكتفى بتناول كميات صغيرة، وقد تكون هذه أعراض للإصابة بأحد الأمراض النفسية المرتبطة باضطراب الأكل، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.
 

 
 
 
سلط الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الضوء على المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديي وفاق سطيف الجزائرى والأهلى المحدد لها غدًا الثلاثاء بملعب "8 مايو"، بولاية "سطيف" الجزائرية، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال افريقيا.
 

 
 
 
كشف جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، حقيقة توليه تدريب ريال مدريد الإسبانى.
 

 
 
 
يحل النادى الأهلى ضيفاً على وفاق سطيف الجزائرى غداً، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، فى مباراة تأمل فيها الجماهير المصرية عامة والجماهير الحمراء خاصة فى تحقيق نتيجة إيجابية تعبر بالقلعة الحمراء لنهائى البطولة الأفريقية للمرة الثانية على التوالى.
 

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة