بعد تكريم الرئيس.. الطالب آمون يعقوب يكشف دور بنك المعرفة فى أبحاثه العلمية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 12:52 ص
بعد تكريم الرئيس.. الطالب آمون يعقوب يكشف دور بنك المعرفة فى أبحاثه العلمية الرئيس السيسى خلال الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال آمون يعقوب الطالب فى الصف الثالث الثانوى الفنى الزراعى، عن بحثه الفائز فى مسابقة الباحثين الشباب، والذى كان سببا فى  تكريمه من الرئيس السيسى، اليوم الإثنين، فى الملتقى العربى الأول لطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، إن فكرته تتخلص فى إيجاد تطبيق يستخدمه مديرى البنوك يمكنه التنبؤ بالأزمات المالية التى قد تواجههم، وتوافر المعلومات السريعة عن المشكلة لاتخاذ قرار صحيح بناء على معلومات صحيحة.
 
وقال فى تصريحات صحفية، إنه قام بعمل بحثى كبير مستخدما بنك المعرفة، للوصول إلى دراسات قادته لتحقيق فكرته، مطالبا جميع الطلبة المهتمين بالبحث العلمى من الإستفادة من إمكانيات بنك المعرفة، والمواد العلمية الموجودة عليه، وخاصة فى مجال التكنولوجيا، حيث يوفر البنك العديد من الدوريات العلمية العالمية مجانا دون مقابل لجميع المصريين.
 
فيما أكد الطالب أحمد طه عبد المحسن، الذى كرمه الرئيس فى مسابقة الباحثين الشباب، التى تعتمد على بنك المعرفة فى توثيق مصادر المعلومات، أن تكريم الرئيس زاده إصرارا على مواصلة النجاح وتقديم مزيد من البحوث العلمية.
 
وأوضح طالب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، أن بحثه استغرق 3 سنوات، وجاءته الفكرة بعد حادث تحطم زجاج نوافذ أحد المدارس، مما أدى لإصابات كثيرة بين الطلاب، مما جعله يفكر فى اختراع بديل للزجاج لا يسبب إصابة للطلاب عند تحطمه.
 
وأضاف، أنه استقر على استخدام أحد عناصر الخشب، وقام بتكثيف المادة، وصنع منه نوافذ للفصول عند انكسارها لاتؤذى التلاميذ والطلاب.
 
ونبه إلى أهمية بنك المعرفة فى البحث العلمى والتعلم عامة، لاحتوائه على مواد علمية موثقة ، ومكتبة بحثية هائلة من المراجع والكتب والدوريات العلمية وأحدث البحوث العالمية فى جميع المجالات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة