ميسي يسجل هدفا جديدا فى الملاعب الخيرية بعد مركز علاج السرطان.. فيديو

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 12:30 م
ميسي يسجل هدفا جديدا فى الملاعب الخيرية بعد مركز علاج السرطان.. فيديو ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، نموذجا إنسانيا مميزا لدور لاعبى كرة القدم فى دعم العمل الخيرى بأشكاله المختلفة من أجل تقديم المساعدات للمرضى والأطفال غير القادرين، كان آخرها المشاركة فى وضع حجر الأساس لمركز علاج سرطان الأطفال التابع للبارسا أمس الخميس.

ويستعرض التقرير التالى أبرز الأعمال الخيرية التى قدمها ميسي فى السنوات الأخيرة بمختلف أنحاء العالم..

 

ميسي يضع حجر أساس مركز علاج سرطان الأطفال

وضع ميسي وجوردى كاردونير النائب الأول لرئيس برشلونة حجر الأساس لمركز علاج سرطان الأطفال بالمدينة الكتالونية، فى حضور جميع المتبرعين وعدد من الشخصيات العامة المساهمة فى هذا العمل الخيرى.

وقال ميسي، فى تصريحات على هامش هذا الحدث، "من دواعى سرورى أن أكون هنا اليوم، بالنسبة لى وقت سعيد للغاية، إنه لأمر مدهش أن نكون قادرين على أن نكون جزءاً من هذا المشروع، ونرى أنه تم تحقيقه".

وساهم ليونيل ميسي ومؤسسته الخيرية بمبلغ 30 مليون يورو لتنمية بناء مركز علاج سرطان الأطفال فى مدينة برشلونة، وهو المقابل المادى الذى كان ينقص هذا المشروع لإتمامه.

وفى وقت سابق، ظهر ميسي فى وهو يرسم على وجهه شعار المحارب، وهو ما يفسر أن الوقت قد حان للدفاع عن أطفال السرطان، ومطالبة الجميع الاقتداء به.

وسبق للنجم الأرجنتيني أن تبرع لإحدى مستشفيات علاج السرطان بمبلغ 200 ألف يورو عام 2015، بغرض تطوير أبحاث تتعلق بالسرطان، وفى 2011 أسهم ميسي في تدريب أطباء أرجنتينيين لعلاج الأطفال.

 

ميسي يحارب فيروس سى من مصر

قامت مؤسسة ميسي الخيرية بالتبرع بألف جرعة من دواء التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي" في بلده الأرجنتين، بجانب ألفي جرعة لدول أخرى لكي يصل إجمالي المنتفعين من هذا الدواء إلى ثلاثة آلاف شخص.

وستوزع ألف جرعة منها في الأرجنتين بينما سيتم توزيع الألفي جرعة الباقية في دول مختلفة من أجل تسهيل عملية الحصول على هذا الدواء للمرضى ذوي الموارد المادية المحدودة.

كما شارك ميسي الذى يعد السفير العالمي لحملة "Stop The Wait"، فى الحملة التي انطلقت في مصر فى فبراير عام 2017، حيث زار الأهرامات وتم جمع تبرعات لشراء أكثر من 25 ألف جرعة دواء لفيروس سي من أجل إنقاذ حياة 25 ألف شخص، وفقا لبيان المؤسسة.

زيارة ميسي للأهرامات
زيارة ميسي للأهرامات

 

ميسى أمام الأهرامات
ميسى أمام الأهرامات

 

ميسي يتبرع بقميصه لمساعدة أطفال البوسنة

تبرع ميسي بقميص يحمل توقيعه من أجل المشاركة فى المزاد الخيرى، لمساعدة أحد مستشفيات الأطفال فى مدينة ترافنيك التى تقع فى البوسنة والهرسك عام 2015.

وأرسل النجم الأرجنتينى القميص الخاص به للمشاركة فى المزاد الذى الذى أقيم بين يومى 21 ديسمبر و 5 يناير قبل 3 أعوام.

وتم استغلال الأموال الخاصة بالمزاد الخيرى، الذى ساهم فيه ميسي بجانب العديد من نجوم كرة القدم العالمية، من أجل شراء معدات طبية لمستشفى الأطفال فى البوسنة.

ميسي مع أحد الأطفال المرضى بالسرطان
ميسي مع أحد الأطفال المرضى بالسرطان

 

ميسي يتبرع لمنظمة أطباء بلا حدود

تبرع ميسي، لمنظمة أطباء بلا حدود بمبلغ 72 ألفاً و783 يورو الذى حصل عليه بموجب حكم صدر لصالحه فى قضية تعويض كان قد رفعها ضد صحفى شهر به فى عام 2017.

وأراد ميسي منح كامل مبلغ التعويض لهذه المنظمة غير الحكومية، وهو الأمر الذى كان قد أعلن عنه بمجرد إصدار الحكم لصالحه فى القضية التي رفعها ضد الصحفى ألفونسو أوسايا، بسبب مقال نشره أثناء مونديال 2014 فى البرازيل الذى خسرت الأرجنتين النهائى أمام ألمانيا.

ميسى مع مجموعة من الأطفال ذوى الإعاقة
ميسى مع مجموعة من الأطفال ذوى الإعاقة

 

مراكز صحية فى نيبال بدعم مؤسسة ميسى الخيرية

حققت المؤسسة الخيرية للنجم الأرجنتينى ميسي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" فى نيبال، نجاحا كبيرا ببناء العديد من المراكز الصحية.

وتم بناء 3 مراكز صحيفة فى نيبال بدعم من مؤسسة ميسي الخيرية من إجمالى 14 يتم تأسيسهم وفقا للخطف الموضوعة.

وكان اليونسيف اختار ميسي سفيراً للنوايا الحسنة فى مارس من عام 2010، لدعم حقوق الطفل فى شتى المجالات، ومشاركته بقوة فى هذا العمل الإنسانى النبيل.

ميسى يدعم 30 الأطفال المرضى حول العالم
ميسى يدعم الأطفال المرضى حول العالم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة