القضاء الإدارى بالعراق يلغى قرار إعفاء فالح الفياض من جميع مناصبه

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 02:26 م
القضاء الإدارى بالعراق يلغى قرار إعفاء فالح الفياض من جميع مناصبه حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغى القضاء الإدارى فى العراق، اليوم الاثنين، القرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادى بشأن إعفاء مستشار الأمن الوطنى ورئيس هيئة الحشد الشعبى فالح الفياض من جميع مناصبه.

وذكرت قناة "الإخبارية" العراقية، أن حكم القضاء الإدارى يقضى بإعادة فياض لجميع مناصبه الحكومية.

وكان العبادي قد أصدر قرارا فى أغسطس الماضي بإعفاء فالح الفياض من جميع مناصبه الحكومية ومن رئاسة الحشد الشعبي، نظرا لانخراطه بمزاولة العمل السياسى والحزبى ورغبته فى التصدى للشئون السياسية، وهذا ما يتعارض مع المهام الأمنية التى يتولاها.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد سعد معن، اعتقال 15 إرهابيا من تنظيم داعش فى محافظة نينوى.

وقال معن، فى سلسلة تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وفقا لقناة الإخبارية العراقية اليوم الاثنين، إن" مديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، ألقت القبض على 15 عنصرا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار إلى أن الإرهابين مطلوبين قضائيا، وصادرة بحقهم أوامر قبض، من ضمنهم شبكة مكونة من ثمانية متهمين تم تفكيكها والقبض على عناصرها، حيث كانوا يقومون بتوزيع مبالغ مالية على عوائل عناصر داعش، وتم القبض عليهم فى مناطق متفرقة من جانبى مدينة الموصل الأيمن والأيسر، وكذلك قرية "الدرناج" غربى الموصل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة