أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة لاعبى شمال أفريقيا تزداد اشتعالاً داخل اتحاد الكرة.. كردى ومجدى عبد الغنى ضد انفراد عصام عبد الفتاح بتنفيذ التوصيات.. هانى أبو ريدة يؤجل النظر لأول اجتماع للمجلس.. والأندية تترقب

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 05:00 ص
أزمة لاعبى شمال أفريقيا تزداد اشتعالاً داخل اتحاد الكرة.. كردى ومجدى عبد الغنى ضد انفراد عصام عبد الفتاح بتنفيذ التوصيات.. هانى أبو ريدة يؤجل النظر لأول اجتماع للمجلس.. والأندية تترقب اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال اقتراح معاملة لاعبى شمال أفريقيا كمحليين فى الدورى المصرى، محل خلاف، داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعد التصريحات التى أدلى بها عصام عبد الفتاح عضو المجلس مؤخرا ، وقال خلالها، إن هناك اقتراحا يتم مناقشته حاليا باتحاد شمال أفريقيا ،  ويقضى باعتبار لاعبى شمال إفريقيا فى قوائم الأندية المصرية كمحليين وليسوا أجانب.. مضيفا أن هناك اجتماعا بالمغرب فى الأسبوع الأول من ديسمبر، وسيتم تفعيل القرار بشكل رسمى بعده فى مصر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا، خاصة وأنه تم الاتفاق عليه بشكل شبه نهائى فى الجمعية العمومية الأخيرة للكاف والتى استضفتها مصر بشرم الشيخ.

 

-اعضاء المجلس يعترضون على توصية عبد الفتاح

فى المقابل، اعترض عدد من أعضاء المجلس على تصريحات عبد الفتاح، وكشف مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة شئون اللاعبين، صعوبة تطبيق اقتراح معاملة لاعبى شمال إفريقيا كمحليين فى الدورى المصرى، مؤكدا أن اتحاد الكرة لم يناقش هذا الأمر وأن تصريحات عبد الفتاح لم يتم مناقشتها داخل المجلس وبالتالى لم يطبق القرار رسمياً بعد.

وقال عبد الغنى لـ"اليوم السابع" إنه من الصعب تطبيق هذا الإقتراح لأكثر من سبب، أولها أن أندية شمال افريقيا لن تضم لاعبين من مصر كما سيرفض اللاعبون فى مصر اللعب هناك لأسباب مادية، حيث يحصل اللاعبون فى مصر على عقود كبيرة جدا مقارنة بدوريات شمال افريقيا.

وتابع عبد الغنى أن تونس هى الدولة الوحيدة التى رحبت بهذا الإقتراح، لكن الجزائر والمغرب لم يحددا موقفهما، وكذلك اتحاد الكرة المصرى لم يناقش الأمر من الأساس.

كما أكد كرم كردي عضو الجبلاية أنه لم تتم مناقشة الفكرة من الأساس باجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة وبالتالي لم يتم اتخاذ أي قرار، وتابع :"يجب دراسة القرار بصورة كبيرة قبل اتخاذ قرار نهائي في ذلك الشأن".

وأضاف كردي : "رأيي الشخصي أن الأمر يجب أن يتم رفضه، وفى حالة اعتماد هذا القرار يجب أن يتم تسريح المنتخبات الوطنية لأن هذا الأمر سيقضى على المواهب وبعض المراكز مثل المهاجم الصريح والظهير الأيسر".

-أبو ريدة يتحفظ ويطلب الإنتظار لأول اجتماع للجبلاية

فى السياق ذاته، يتحفظ هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية على الأمر، وطلب من أعضاء الجبلاية عدم التطرق إليه لحين عقد اجتماع رسمى والتواصل مع الأندية والمدير الفنى لمنتخب مصر الأول خافيير اجيرى لمعرفة موقفهم من الإقتراح قبل البت فيه سواء بالموافقة أو الرفض أو التقنين.

-الأندية تترقب قرار الجبلاية

بينما يترقب مسئولو أندية الدورى الممتاز ما ستسفر عنه قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة خاصة أن هناك مؤيد ومعارض للقرار وهو ما سيتضح بشكل رسمى عقب قرار الجبلاية وكيفية تطبيق القرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة