مقتل قائد شرطة منطقة ميزان الأفغانية فى هجوم لحركة طالبان

الأحد، 14 أكتوبر 2018 09:51 ص
مقتل قائد شرطة منطقة ميزان الأفغانية فى هجوم لحركة طالبان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسئولو الشرطة المحلية فى أفغانستان مقتل قائد شرطة منطقة "ميزان" بإقليم "زابول" الجنوبى فى هجوم لحركة طالبان.

وذكرت قناة "طلوع" الأفغانية اليوم الأحد، أن العديد من عناصر حركة "طالبان" قد شنوا هجوما فى منطقة "ميزان" واشتبكوا مع قوات الأمن مما أسفر عن مقتل قائد الشرطة بالإضافة إلى سقوط عدد من القتلى فى صفوف الحركة المسلحة.

من جهته أعلن حاكم إقليم "زابول" الأفغانى رحمة الله يارمال، مقتل 7 من رجال الشرطة فى هجوم لحركة "طالبان" بمنطقة "شارع الصفا" بالإقليم الجنوبي.

وأشار يارمال- حسبما نقلت قناة "طلوع" الأفغانية اليوم الأحد، إلى سقوط عدد من الضحايا فى صفوف حركة "طالبان" المسلحة، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

ومن جانبها، لم تعلق حركة "طالبان" على هذه الأنباء حتى الآن.

من ناحية أخرى أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، الهجمات التى استهدفت تجمعًا انتخابيًا، فى مقاطعة تاخار ومكتبًا للمرشحين فى مقاطعة هرات فى أفغانستان، ووصفها بـ "المميتة ".

وقال المتحدث باسم الأمين العام -فى بيان نشر على الموقع الرسمى للأمم المتحدة- أن الاستهداف المتعمد للمدنيين هو انتهاك للقانون الدولى الإنسانى، معربًا عن خالص تعازى الأمين العام وتعاطفه مع أسر الضحايا، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وحث الأمين العام جميع الأطراف على ضمان عملية انتخابية سلمية ومنظمة من خلال خلق بيئة آمنة للمرشحين السياسيين لتنظيم حملاتهم الانتخابية خلال الفترة التى تسبق الانتخابات البرلمانية -التى ستجرى فى 20 أكتوبر الجاري- وكذلك خلق بيئة آمنة للمواطنين كى يمارسوا حقهم فى التجمع والتصويت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة