صور.. عم عبدالخالق يعمل نقاشا ويطالب بالحصول على معاش ومساعدة لزواج ابنته

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 05:00 ص
صور.. عم عبدالخالق يعمل نقاشا ويطالب بالحصول على معاش ومساعدة لزواج ابنته عبدالخالق غالب
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عم عبدالخالق غالب عمره 66 عاما، ولكنه لازال يكد ويشتغل من أجل لقمة العيش والإنفاق على أسرته، فهو يعمل بمجال النقاشة وصنفرة الأبواب الحديدية ودهانها، يقطن بمسكنه بسيط مكون من حجرة وصالة بمساكن مدينة شبين القناطر، محافظه القليوبية، أنجب 5 أولاد، ظل يشقى عليهم حتى تعليمهم وزواجهم حتى أصبح جدا لـ6 أطفال، ولا زال يعمل نقاشا.

يروى عم عبدالخالق قصة كفاحه لـ"اليوم السابع"، قائلاً "نشأت فى أسرة بسيطة وفقيرة، لى 4 أشقاء، خرجت للعمل منذ عمر العاشرة كى أساعد والدتى فى تربية أشقائى الصغار بعد وفاة والدى، كنت بشتغل أى شغل المهم أقدر أجيب جنيه أعيش منه أنا وأشقائى".

وتابع "مرت الأيام حتى تزوجت وأنجبت 5 أولاد، كنت بشتغل يومياً منذ السادسة صباحاً حتى السادسة ليلاً، من أجل أبنائى، حتى كبروا وزوجتهم وأصبحت جدا لـ6 أطفال، ولازالت أعمل إلى الأن لكى أتمكن من الإنفاق على زوجتى وابنتى المخطوبة حتى أزوجها وأطمن عليها مثل أشقائها".

واستطرد عم عبدالخالق قائلاً "بشتغل فى مهنة النقاشة من 43 عاما، كنت بأخذ فى اليوم 2 جنيه وكنت بصحتى والشغل كتير، فبشتغل ليل ونهار، لكن الآن الشغل قل كثيرا والغلاء عم كل شىء والحياة زادت صعوبة، فلان بأخذ يوميتى تصل إلى 120 جنيها لكن لا تكفى شيئا، حيث إن معظم الزبائن تعتمد على الشباب لأنهم أكثر صحة منى، بالرغم أننى بدقق فى أعمال النقاشة وصنفرة الأبواب الحديدية، حتى لا يشكو منى الزبائن، بل بقف على السقالة مثل الشباب، ولكن صحتى لم تكون مثل زمان، فإذا اشتغلت يوميا بحتاج إلى راحة، بجانب أن شغلى على باب الله يوم فيه، وعشره مفيش، ولكن نحمد الله".

وأكمل عم عبدالخالق "تزوجت فى مسكن َمن حجرة وصالة وربيت أولادى فيه على نعمة الرضا، كل من تعبى وشقايا وإلى الآن بشتغل، ولا عمرى عرفت طعم الراحة، ولم أنتظر مساعده أولادى فحالهم على القد، وحياة غالية، ومنهم من يعمل معى بالنقاشة فمتطلبات الحياة صعبة فبعذرهم وبعتمد على نفسى وأنزل أشتغل من الساعة 8 صباحا، حتى آخر النهار لأنفق على زوجتى وابنتى". مطالبا بتوفير معاش له من التضامن الاجتماعى، ليرتاح من العمل الشاق ويستطيع العيش منه هو وزوجته، فهو مريض وصحته لم تمكن جيدا من العمل، كما طالب أهل الخير بمساعدته فى جهاز ابنته لأن زواجها متوقف على جهازها الذى لم يقدر على تكوينه بسب الغلاء وان حالته الماديه غير ميسورة.

 

للتواصل مع الحالة :  01095157790

 

عبدالخالق غالب (1)
 
عبدالخالق غالب (2)
 
عبدالخالق غالب (3)
 
عبدالخالق غالب (4)
 
عبدالخالق غالب (5)
 
عبدالخالق غالب (6)
 
عبدالخالق غالب (7)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة