شمس المفاجآت تسطع فى سماء كأس زايد للأندية الأبطال.. الفرق المصرية تكسب الرهان بتواجد رباعى فى دور الـ16.. خروج الترجى والصفاقسى واتحاد جدة الأبرز.. أفريقيا تكتسح ثمن النهائى بـ11 نادياً.. والقرعة 6 أكتوبر

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 01:14 م
شمس المفاجآت تسطع فى سماء كأس زايد للأندية الأبطال.. الفرق المصرية تكسب الرهان بتواجد رباعى فى دور الـ16.. خروج الترجى والصفاقسى واتحاد جدة الأبرز.. أفريقيا تكتسح ثمن النهائى بـ11 نادياً.. والقرعة 6 أكتوبر مباراة سابقة بين الأهلى والزمالك
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات دور الـ32 فى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية"، بعدما نجح 16 فريقاً فى حجز مقعد بالدور ثمن النهائى من منافسات البطولة.

الفرق المتأهلة لثمن نهائى البطولة العربية

ضمت قائمة الأندية المتأهلة لدور الـ16 فى البطولة العربية كلاً من: الأهلى - الزمالك - الإسماعيلى - الاتحاد السكندرى من مصر، وفاق سطيف - اتحاد الجزائر - مولودية العاصمة من الجزائر، النجم الساحلى التونسى المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى عمرو مرعى، الوداد البيضاوى - الرجاء المغربيين، والمريخ السودانى، الهلال - النصر – الأهلى المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى محمد عبد الشافى، وعبد الله السعيد من السعودية، النفط العراقى، والوصل الإماراتى.

ولم تخل منافسات دور الـ32 من المفاجآت، بعدما ودع الترجى والصفاقسى التونسيان واتحاد جدة السعودى البطولة من الباب الصغير، فيما تعد الأندية المصرية الأكثر حضوراً فى دور الـ16، بعدما نجحت أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى والاتحاد السكندرى فى خطف بطاقات التأهل.

أفريقيا تهزم آسيا فى ثمن نهائى البطولة العربية

وتشهد منافسات دور الـ16 مشاركة 11 فريقاً أفريقياً مقابل 5 آسيوية، وكانت الكلمة العليا لأندية القارة السمراء فى معظم مباريات دور الـ32، وتفوق الأهلى على النجمة اللبنانى، ووفاق سطيف الجزائرى على العين الإماراتى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسين الشحات، والزمالك والإسماعيلى على القادسية والكويت الكويتيين، واتحاد العاصمة الجزائرى على القوة الجوية العراقى، والمريخ السودانى على الجيش السورى، والرجاء البيضاوى المغربى على السلام زغرتا اللبنانى، ومولودية الجزائر على الدفاع البحرينى، والنجم الساحلى التونسى على الرمثا الأردنى، فى حين تفوقت أندية آسيا على أفريقيا فى مواجهة وحيدة جمعت بين النفط العراقى والصفاقسى التونسى.

مباراة الوصل الاماراتي واتحاد جدة السعودي
مباراة الوصل الإماراتي واتحاد جدة السعودي

ومن المنتظر أن تشهد منافسات دور الـ16فى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية" مواجهات نارية، حيث تقام القرعة فى السادس من أكتوبر الجارى بالعاصمة السعودية "الرياض"، ولن تكون موجهة لتفادى صدامات محددة وبالتالى فمن الطبيعى أن يلتقى فريقان من بلد واحد.

مباراة الرجاء المغربي والسلام اللبناني
مباراة الرجاء المغربي والسلام اللبناني

ويمكن أن تسفر القرعة عن كلاسيكو نارى يجمع بين الأهلى والإسماعيلى أو قمة بين الأهلى والزمالك، كما قد تسفر عن مواجهات من العيار الثقيل فى ظل تواجد أندية من الطراز الأول فى دور الـ 16 كعملاقى الكرة السعودية الهلال والنصر، وعملاقى الكرة المغربية الرجاء والوداد، بجانب الثلاثى المصرى الكبير الأهلى والزمالك والإسماعيلى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة