رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ على هامش فعاليات الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة.. يؤكد إنهاء 50% من مبانى فرع جامعة الملك سلمان.. و20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بالمشروع

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 02:58 م
رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ على هامش فعاليات الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة.. يؤكد إنهاء 50% من مبانى فرع جامعة الملك سلمان.. و20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بالمشروع رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ
كتبت هند مختار - تصوير – سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مدبولى يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ

- الانتهاء قريبا من 496 وحدة سكنية شاملة جميع المرافق والخدمات وأعمال تنسيق الموقع والوصلات المنزلية بتكلفة 141 مليون جنيه

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدد من المشروعات الخدمية والتنموية فى جولة له بمدينة شرم الشيخ على هامش مشاركته بفعاليات الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج، الذى يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بما يعكسُ حرص الدولة على دمج متحدى الإعاقة فى المجتمع، وتهيئة المناخ الملائم لهم للتعلم ورعاية طاقاتهم وقدراتهم ومواهبهم، والذى تجسد فى اعتبار الدولة المصرية عام 2018 عام الأشخاص ذوى الإعاقة.

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (1)

وحرص الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فور وصوله إلى مدينة شرم الشيخ، على بدء جولةٍ شملت عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية، رافقه خلالها وزراء التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتنمية المحلية، ومحافظ جنوب سيناء.

وزار رئيس الوزراء مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات، الكائنة بحى النور، والتى تم افتتاحها عام 2016، لخدمة أهالى الحى، بهدف متابعة سير العملية التعليمية، وتقييم أثر تطبيق النظام التعليمى الجديد على الطلاب.

وقام مدبولى بجولة فى عدد من الفصول، رافقه خلالها الى جانب الوزراء، وزير التربية والتعليم البحريني، وتفقد عدداً من الفصول فى مختلف المراحل، حيث رحب الطلاب برئيس الوزراء والحضور، وعرضوا جانباً من الأنشطة الطلابية الخاصة بهم، ومن بينها تجربة المعلم الصغير، والتى قام خلالها أحد الطلاب بالشرح لزملائه، كما تفقد احد فصول الدمج وتحدث مع احد طلاب الدمج الذي عرض  بعض الأنشطة الخاصة بهم التى عكست مهاراتهم، وأجرى رئيس الوزراء خلال جولته حوارات ودية مع الطلاب، كما التقط صورة جماعية مع عدد من الطلاب من مختلف المراحل.

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (2)

وتفقد رئيس مجلس الوزراء مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، وقام بجولة شاهد خلالها مشروع محطة الطاقة الشمسية المقامة داخل المدينة، التى تبلغ قدرتها 500 كيلو وات يوميا، وذلك فى إطار توجه الدولة نحو التوسع فى استخدام مصادر الطاقة النظيفة، علاوة على وجود محطة مياه تنتج 500 متر مكعب يومياً.

وقام مدبولى بجولة في عدد من مكونات المدينة، ومنها المسرح وقاعة المؤتمرات، وعدد من ورش عقد المحاضرات، تعرف خلالها على عدد من مواهب الشباب والانشطة الخاصة بهم، حيث استمع إلى عزف أحد الأطفال على الأورج، ثم غناء إحدى الفتيات، وقد أهدى له أحد الشباب بورتريهاً شخصياً عكس مهارته.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول مدينة الشباب والرياضة، التي تمتد على مساحة 50 ألف م2، حيث تمت الإشارة إلى أن الجزء الخاص بالرياضة، به صالة مغطاة تسع 2000 متفرج، وتشمل ألعاب الكرة الطائرة، والسلة، واليد، والكرة الخماسية، وملعب متعدد، إلى جانب ألعاب الكاراتيه والتايكوندو، هذا إلى جانب مجمع للإسكواش يضم 4 ملاعب بمقاييس دولية، وملعب كرة قدم نجيل طبيعي يسع 700 متفرج، وملعب قدم خماسي بالنجيل الصناعي، وملعبين بالترتان، بالإضافة إلى حمام سباحة أوليمبي، وآخر ترفيهى، وصالة جيم تشمل 11 جهازاً، ونادٍ صحي يشمل جهازي ساونا، ومثلهما للبخار والجاكوزي، وكذا كافتيريا بمساحة 500 م، وصالة طعام كبيرة بها نحو 85 طاولة.

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (3)

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من الوزراء، ومحافظ جنوب سيناء، مشروع إقامة فرع جامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ، والذى يعدُ أحد أذرع المشروع العملاق الذي يستهدف إقامة ثلاثة أفرع للجامعة في كل من شرم الشيخ، والطور، ورأس سدر، على مساحة إجمالية 300 فدان، تستوعب نحو 20 ألفا و 500 طالب، يتم تنفيذها بقيمة استثمارية تصل لنحو 300 مليون دولار.

وتعرف رئيس الوزراء على الموقف التنفيذى للمشروع، والذى من المقرر الانتهاء منه ليبدأ العمل مع العام الدراسى القادم حيث يجرى العمل فى الأفرع الثلاثة فى توقيت ومعدل واحد، وتم الانتهاء حالياً من تنفيذ نحو 50% من المبانى والهياكل الخرسانية، وتوفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتوفر فرص عمل لأبناء محافظة جنوب سيناء.

وتضم المرحلة الأولى للمشروع 7 كليات فى المدن الثلاث، هى 3 كليات بمدينة الطور على مساحة 205 أفدنة، وهى الفرع الرئيسى للجامعة، تضم كليات الهندسة، وعلوم المياه والبحار، والصناعات التكنولوجية، بالإضافة إلى مبنى الإدارة، و 20 مبنى لسكن الطلبة والطالبات، ومبانى لسكن الأساتذة، ومكتبة مركزية وقاعة مؤتمرات، ومنشآت رياضية وملاعب ومبانى خدمية.

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (4)

كما تضم المرحلة الأولى عدد (2) كلية بمدينة رأس سدر على مساحة 70 فدانا، هما كليتا الزراعات الخاصة، والعلوم المالية والإدارية، بالإضافة إلى 8 مبان لسكن الطلبة والطالبات، وسكن للأساتذة، ومسجد، ومكتبة، وملاعب، ومنشآت رياضية، ومبان مساعدة لكلية الزراعة، ومبنى الإدارة، ومبان خدمية، بالإضافة إلى عدد (2) كلية بفرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ على مساحة 25 فدانا والمنتظر افتتاحه فى نهاية عام 2019، وتضم كليات الألسن واللغات، والسياحة والفنادق، وقسم هندسة العمارة، بالإضافة إلى 6 مبان لسكن الطلبة والطالبات، وسكن للأساتذة، ومكتبة، ومنشآت رياضية، ومسجد، وفندق تعليمي ومبنى للإدارة، ومبان خدمية.

أما المرحلة الثانية لمشروع جامعة الملك سلمان، فمن المنتظر أن تضم 4 كليات، منها 3 كليات بمدينة الطور، هي كلية الصيدلة، وكلية الطب، وكلية التمريض، بالإضافة إلى مستشفى تعليمى بسعة 200 سرير، هذا بالإضافة إلى كلية علوم المجتمع بمدينة رأس سدر.

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (5)

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، المرحلة الأولى من مشروع تطوير مناطق الرويسات بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، والذى يعدُ أحد المشروعات الخاصة بتطوير المناطق العشوائية، فى ضوء توجه الدولة نحو النهوض بهذه المناطق وتطوير المسكن الملائم والخدمات اللائقة لقاطنيها وتحسين جودة الحياة لهم. 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الموقف التنفيذى للمرحلة الأولى من المشروع، والذى قارب على الافتتاح، وتسليم الوحدات للمستحقين، عقب إتمام بعض أعمال البنية التحتية والطرق، فى موعد يناهز نهاية شهر أكتوبر الجارى.

وتضم المرحلة الأولى 31 عمارة توفر 496 وحدة سكنية، شاملة جميع المرافق والخدمات وأعمال تنسيق الموقع والوصلات المنزلية، بتكلفة حوالى 141 مليون جنيه.


 
صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (6)
 

 

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (7)
 

 

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (8)
 

 

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (9)
 

 

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (10)
 

 

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (11)
 

 

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (12)
 

 

صور رئيس الوزراء فى جولة تفقدية بشرم الشيخ (13)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة