بريطانيا تطالب الاتحاد الأوروبى بمزيد من الجدية بشأن محادثات الخروج

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 12:41 م
بريطانيا تطالب الاتحاد الأوروبى بمزيد من الجدية بشأن محادثات الخروج دومينيك راب، الوزير البريطانى لشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا دومينيك راب، الوزير البريطانى لشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبى، زعماء الاتحاد للبدء فى تقديم تنازلات فى محادثات خروج بريطانيا من التكتل نظرا لضيق الوقت.
 
وقال "راب" فى مؤتمر حزب المحافظين فى برمنجهام، اليوم الاثنين، أنه إذا كان الاتحاد الأوروبى يريد التوصل لاتفاق فإنه يحتاج للتعامل بجدية، ويجب أن يفعل ذلك الآن، حيث أكد على إن نهج الاتحاد الأوروبى فى التعامل مع المحادثات حتى الآن، أحادى الجانب بدرجة كبيرة تجاه المفاوضات مما لا يترك مساحة لتقديم تنازلات جادة.
 
وحذر "راب" الاتحاد من محاولة ممارسة التنمر على بريطانيا لدفعها للتوقيع على اتفاق خروج يقوض وحدة البلاد، حيث قال "إذا كان العرض الوحيد من الاتحاد الأوروبى يهدد تكامل وحدتنا فلن يكون لنا خيار سوى الخروج دون اتفاق".
 
وأضاف "راب" أن الأمر غير الوارد سواء بالنسبة لهذه الحكومة أو لأى حكومة بريطانية، هو أن تتعرض للتنمر بالتهديد بنوع من الحصار الاقتصادى لتجبر على توقيع اتفاق أحادى الجانب يتعارض مع مصالح البلاد.
 
وتابع:  "أجد من الصعب تصديق أن يسعوا إلى معاقبة بريطانيا بهذا الشكل الصارم والذلا له أثر عكسلا من أجل غايات سياسية محدودة".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة