سكراب طبيعى لتفتيح منطقة البكينى من البيض والسكر

السبت، 06 يناير 2018 06:00 ص
سكراب طبيعى لتفتيح منطقة البكينى من البيض والسكر تفتيح منطقة البيكينى أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تجعلى الظلام يخيم على جسدك، فالاسمرار الذى تعانين منه فى منطقة البكينى يمكنك التخلص منه ببعض الوصفات الطبيعية، كما توجد بعض النصائح لتجنب تفاقم هذا الاسمرار وفقًا لموقع beautyhealthtips، والعمل على تفتيح الجلد.

 

العناية بالملحح
تفتيح منطقة البيكينى

 

1- تجنبى استخدام شفرات الحلاقة لإزالة شعر هذه المنطقة لأنها العدو الأول لجلد منطقة البكينى، كما يجب تجنب أيضًا استخدام الكريمات الكيميائية المخصصة لإزالة الشعر.

 

2- ارتداء الملابس القطنية الداخلية الخفيفة أمر ضرورى للتمكن من التعامل مع العرق، والحد من الالتهابات التى تسبب الاسمرار مع الوقت.

 

3- تناول كميات مناسبة من المياه وغذاء متوازن يفيد فى جعل الجلد والبشرة صحية، ويعمل على ترطيبها وإزالة السموم من الجسم، ما يتطلب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب مياه يوميًا، وتناول الخضروات والفاكهة.

 

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

 

وتوجد بعض الوصفات الطبيعية التى يمكن عملها بالمنزل لتفتيح منطقة البكينى

البيكينج صودا:

ضعى ملعقة من البيكينج صودا على بعض قطرات الماء لتصبح عجينة وقومى بتوزيعها عند خط البيكنى، واتركيها حتى تجف نحو 15 دقيقة، ثم شطفها بالماء وترطيب هذه المنطقة بكريم لتنعيمها.

 

زيت الزيتون:

تدليك منطقة البكينى التى تعانى من الاسمرار ببعض قطرات زيت الزيتون وتركها بين عشية وضحاها ما يفيد فى تخفيف اللون الداكن.

 

سكراب للتفتيح
سكراب للتفتيح

 

بياض البيض والسكر

ضعى بعض من بياض البيض مع السكر وامزجيهما جيًدا حتى تحصلى على عجينة سميكة، ثم قومى بتوزيعها على خط البكينى واتركيها حتى تجف ثم زيليه واشطفيه بالماء الفاتر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة