"رحلة متعب مع الدقيقة 90 حتى الرحيل".. 24 بطولة و123 هدفا مع الأحمر منها 17 فى اللحظات الحاسمة.. مسلسل خلافاته مع البدرى تسبب فى "تقاعده".. والهروب من "الدكة" لـ"التعاون" طوق النجاة لمشاركته بالمونديال

الخميس، 04 يناير 2018 04:00 ص
"رحلة متعب مع الدقيقة 90 حتى الرحيل".. 24 بطولة و123 هدفا مع الأحمر منها 17 فى اللحظات الحاسمة.. مسلسل خلافاته مع البدرى تسبب فى "تقاعده".. والهروب من "الدكة" لـ"التعاون" طوق النجاة لمشاركته بالمونديال المهاجم المخضرم عماد متعب
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  "نشأت فى الأهلى وسأعتزل داخله" جملة رددها المهاجم المخضرم عماد متعب كثيراً، قبل عزمه على الرحيل بعدما التجاهل الذي تعرض له من قبل الجهاز الفنى للأهلى طوال الفترة الماضية والوصول لحلقة مغلقة، ليُفكر رأس الحربة المتقاعد عرض نادى التعاون السعودى بشكل جاد، وينوى الهروب ببقايا عمره من بيته ويهرب من دكة البدلاء ، ليشم هواء المستطيل الأخضر من نافذة الدورى السعودى، وينتقل بشكل رسمى لنادى التعاون السعودى لمدة 6 أشهر مقابل 400 ألف دولار ليختم رحلته مع عشيقته "الكرة" أسياسياً لا احتياطياً.

 

                     

 

 

وقبل ساعة الصفر وقرار متعب بالهروب من "الدكة" والنزول لساحة القتال بالتعاون السعودى، هناك عدة مشاهد دفعت المهاجم الأهلاوى لاتخاذ هذا القرار الفاصل فى حياته والذى سيغير تاريخه الملىء بالبطولات الأهلاوية، وأهمها احترام تاريخه الكروى، وحلمه للالتحاق بمونديال روسيا 2018 .

 

5 مشاهد فى رحلة متعب من الأهلى إلى التعاون

 

24 بطولة محلية وإفريقية ب 123 هدفا

تاريخ ملىء بالبطولات رسمه المُتعب مع المارد الأحمر، فحقق 24 بطولة لصالح الأحمر سواء محلية أو إفريقية، حيث حصل على لقب الدورى المصرى 9 مرات، وكأس مصر 3 مرات، وحصد 6 ألقاب للسوبر المصرى، و5 مرات لدورى دوري أبطال إفريقيا، و4 للسوبر الإفريقى وبطولة واحدة للكونفدرالية الإفريقية، سجل خلالها 123 هدفاً، بواقع 75 هدفاً فى بطولة الدورى الممتاز، و18 هدفاً فى كأس مصر، و28 هدفاً فى جميع المسابقات الإفريقية سواء دورى الأبطال أو الكونفدرالية، كما نجح متعب فى تسجيل هدفين فى كأس العالم للأندية فى تاريخ مشاركته مع الأهلى فى البطولة.

 

ملك الدقيقة 90

احتفى تاريخ متعب بـ 14 هدفا بعد الدقيقة 90 ليُلقب بملك ال 90 ويكون صاحب الأهداف الحاسمة، ففى 15 ديسمبر 2004 سجل متعب هدف للأهلى فى مرمى حرس الحدود فى الدورى فى الدقيقة 95.

وفى 18 يناير 2005 سجل هدف للأهلى فى مرمى بلدية المحلة فى الدورى فى الدقيقة 93 وفى 22 يوليو 2005 سجل فى أياكس الجنوب إفريقى فى دورى أبطال إفريقيا.

وسجل فى الرجاء المغربى فى دورى أبطال إفريقيا فى الدقيقة 91 فى 20 أغسطس 2005

 

وفى 2 نوفمبر 2006 سجل فى المصرى فى الدورى فى الدقيقة 94 .

و16 ديسمبر 2006 سجل فى إنبى في الدوري في الدقيقة 92

وسجل للأهلى فى الاتحاد السكندرى فى الدورى في الدقيقة 91 فى 12 ديسمبر 2007.

 

وفى أول نوفمبر 2014 سجل للأهلى فى ألعاب دمنهور فى الدورى فى الدقيقة 91.

وسجل للأحمر فى سيوى سبور فى الكونفدرالية الأفريقية فى الدقيقة 96 فى 6 ديسمبر 2014

و3 يناير 2015 أحرز للأهلى فى الجونة فى الدورى فى الدقيقة 95 فى 3 يناير 2015

وسجل متعب هدف للأهلي في وفاق سطيف في السوبر الافريقي في الدقيقة 95 في 21 فبراير 2015

وسجل متعب هدف للأهلي في وادي دجلة في الدوري في الدقيقة 90 في 2 يوليو 2015

وأول نوفمبر 2015 سجل متعب هدف للأهلي في بتروجيت في الدوري في الدقيقة 91 .

وسجل هدف الفوز على الإنتاج فى الدقيقة 95 لتستمر أسطورة ملك الـ90 لدى المصريين، ظاهرة تستحق الدراسة والتوثيق والتخليد.

 

 تاريخ أزمات البدرى مع متعب:

بدأت أولى أزمات البدرى ومتعب فى عام 2010  بسبب زوجته، ملكة جمال مصر السابقة، يارا نعوم، عندما  مُنعت من دخول النادى الأهلى بأوامر من حسام البدرى، وذكرت إحدى المواقع أن الممثلة الشابة يارا نعوم لا تفارق عماد متعب لاعب النادى الأهلى حتى فى فترة تدريبه بمقر النادى الأهلى، طلب حسام البدرى، المدير الفنى للنادى الأهلى، من متعب وبشكل رسمى عدم اصطحابها  معه خلال التدريبات اليومية.

وفى ديسمبر 2012 جاءت الأزمة الثانية، انتشرت أخبار عن أزمات بين اللاعب ومدربه، ليرد اللاعب على تلك الأخبار فى أحد البرامج "أنا معنديش مشاكل مع كابتن حسام البدرى خالص، مفيش أى مشاكل تمامًا، الفكرة كلها إن أنا لعيب، عارف حضرتك اللعيب اللى بيبقى متعود يلعب أساسى أو يكون موجود فى الملعب بشكل أساسى بيبقى متضايق لما بيقعد احتياطى أو مابيلعبش، بس ده ملوش علاقة بكابتن حسام أو أى حد من اللعيبة.

 

وفي فبراير 2013، وعقب تتويج الأهلى بكأس السوبر الإفريقى، اعتذر "متعب" لمدربه حسام البدرى على بعض تعبيراته الغاضبة أثناء تغييره فى الفترة الأخيرة، مشددًا على أن غضبه من عدم تواجده يأتى بسبب حبه للفريق ورغبته في اللعب باستمرار، كما أنه تربى على يد البدرى ويكنّ له كل احترام وتقدير.

وبعد رحيل البدرى لتدريب اهلى طرابلس،  وتولى محمد يوسف تدريب القلعة الحمراء، تبدو عاكسة لعلاقة متوترة بين الطرفين، فقال: "متعب" إن للفرق بين يوسف وحسام البدري، مدرب الأهلى السابق، أن الأخير كان يربط استمراره فى الملعب بإحراز هدف فى الشوط الأول على أن يقوم بتبديله فى الشوط الثانى إذا لم يحالفه التوفيق ".

وفى 2016 عاد حسام البدرى مجددًا وتعود معه المشكلات بينه وبين نجم الفريق عماد متعب، الذى ظل حبيسًا لمقاعد البدلاء فى معظم المباريات.

وفى 12 أكتوبر 2017 وصل الأمر إلى ذروته فى مباراة الاتحاد الأخيرة بعدما رفض المشاركة فى بضع دقائق من اللقاء وألقى قميصه على الأرض، اعتراضًا على تأخر الدفع به فى مباراة الاتحاد السكندرى ورغم إنه كان الخيار الثالث للبدرى إلا أن الأخير تراجع عن الدفع به بعد إلقائه القميص وقرر الدفع بأكرم توفيق بدلاً من وليد أزارو فى الدقيقة 83 فى المباراة التى انتهت بفوز الأهلى بثنائية نظيفة.

وفى الشهرين الآخرين، أعلنت الأزمات وأعلن متعب نيته فى الرحيل بسبب تعمد البدرى تجاهله وخاصة بعد وعد البدرى له بمنحه الفرصة، إلا ان البدرى أسلبه الفرصة وإن كانت لدقائق، لعدم إقتناعه به كمهاجم قادر على العطاء .

حلم متعب فى المشاركة بمونديال روسيا

كمثله من اللاعبين الذين حلموا بالمشاركة فى المونديال، مع المنتخب تطلع متعب للمشاركة مع ناديه للفت انتباه هيكتور كوبر للالتحاق بالمنتخب فى كأس العالم 2018 ، إلا أنه علم انه لن يستطيع تحقيق هذا الحلم مع البدرى فى الأهلى، وسعى لتحقيق حلمه خارج بيته عبر التعاون السعودى.

 

ولم يكن حلم "متعب" فى المشاركة وليد الصدفة فكان له ذكريات كثيرة مؤلمة ومفرحة مع تصفيات المونديال فلا ينسى أحد هدفه التاريخى فى مرمى الجزائر عام 2009، وحلمه للوصول للمونديال رغم إخفاق المنتخب.                    

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة